رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

رفع السرية عن معلومات حول الأجسام المجهولة الهوية..هل يفعلها ترامب؟

  • جداريات Ahmed
  • السبت 20 يونيو 2020, 11:36 مساءً
  • 1236
ترامب

ترامب

 

كثيرة هي القصص التي انتشرت خلال العقود الماضية حول ظهور أجسام غريبة ومجهولة الهوية في سماء العديد من دول العالم ، وهو ما يطلق عليها الأطباق الطائرة والتي تأتي من الكواكب الأخرى ، فقد ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا  بالكشف عن مواد سرية حول الأجسام الطائرة المجهولة الهوية.

وأوضح  ترامب في مقابلة مع ابنه الأصغر، والتي تم توقيتها لتتزامن مع عيد الأب وتم بثها على الهواء مباشرة: "الكثيرون يسألون عن وجود الأجسام الطائرة المجهولة الهوية، الملايين من الناس يريدون الذهاب إلى روزويل ورؤيتها. لن أخبرك أنني أعرف ذلك، ولكنه أمر مثير للاهتمام للغاية"، وسأله ابنه عما إذا كان مستعدًا لرفع السرية عن المواد المتعلقة بالأجسام الطائرة المجهولة الهوية و"حادثة روزويل". فأجاب ترامب: "علي أن أفكر في الأمر"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية .

وأشارت الوكالة إلى "حادثة روزويل"، التي ذكرها ترامب، في 4 يوليو تموز 1947 ، في ولاية نيو مكسيكو. سقط منطاد على الأرض، يستخدم لتسجيل موجات صوتية من التجارب النووية السوفيتية. أخفى الجيش حطام المنطاد وصمت عن الحادث لفترة طويلة، لأن المشروع نفسه كان سريًا، حيث  أثار هذا الكثير من الشائعات والتكهنات بأن الحكومة الأمريكية تخفي وجود حياة على الكواكب الأخرى.

يصب البنتاغون نفسه الزيت في نار فضول الإنسان بشكل دوري، فقد نشر مؤخرًا سلسلة من مقاطع الفيديو وتسجيلات المفاوضات بين طيارين المقاتلات الذين التقوا الأجسام المجهولة الهوية أثناء الرحلات الجوية.

والجدير بالذكر أنه منذ أيام بثت وكالات الأنباء خبر يفيد ظهور جسم غريب في سماء اليابان مما تسبب في رعب وهلع العديد من المواطنين الأمر الذي دفع بعضهم للاتصال بالشرطة والسلطات المحلية للإبلاغ عنه.

وبحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، شاهد سكان في شمال شرق اليابان، اليوم، جسما طائرا مجهولا يشبه المنطاد الأبيض، واتصل بعضهم بالشرطة والسلطات المحلية للإبلاغ عنه، فيما لجأ آخرون إلى تويتر للتعبير عن دهشتهم من الأمر.

وأضافت أن مسؤولا من مكتب وكالة الأرصاد اليابانية في سينداي بمحافظة مياجي، أكد أن الجسم الطائر الذي شاهده الناس ليس جهازا طيرته الوكالة، مضيفا "بحثنا الأمر مع الحكومة المحلية وقوات الدفاع الذاتي ولكنهم كذلك لا علم لهم بالأمر".

وأشارت الوكالة إلى أن الاتصالات بشأن الجسم الطائر الغريب بدأت الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وشوهد الجسم الطائر في سينداي وفوكوشيما وهو جسم على شكل صليب حسب وصف مسؤول في الوكالة ويشبه بعض أجهزة الاستطلاعحسب وكالة الأنباء الروسية .

واستخدمت الشرطة في مياجي مروحية لفحص الجسم الطائر على ارتفاع يزيد على 2000 متر فوق سطح الأرض، ولكنها عجزت عن تحديد مصدره أو هويته.

 

تعليقات