د. عمرو شريف: القرآن الكريم ذكر آيات التفكر والتدبر أكثر من الصلاة والصوم

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 24 أبريل 2024, 9:20 مساءً
  • 42
الدكتور عمرو  شريف

الدكتور عمرو شريف

قال الدكتور عمر شريف، المفكر الإسلامي المهتم بقضايا الإلحاد، إن من يقرأ القرآن سيجد أكثر من 450 مرة تكررت مصطلحات الأمر بالتفكر والتعلق، أمر أكثر من الأمر بالصلاة والصوم والزكاة والحج وبر الوالدين مجتمعين.

وأوضح في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المعروض عبر شاشة قناة "صدى البلد" أن السمة الأساسية التي جعلت الرسالة المحمدية الأخيرة هي خاتم النبوات أن الله أسلمنا إلى استدلال العقل والعلم، مشيرا لقول الحق تبارك وتعالى: "سنريهم آيتنا في الآفاق وفي أنفسهم".  

وبين أن آيات الآفاق التي يقرأها ويعرفها جيدًا أكثر من غيره هو المتخصص في العلوم، لأن الناس لا تفهم الفرق بين علوم الدين التي هي متخصصة وتدرس في مدارس الدينـ والتفكر في الدين وهو أمر لكل المسلمين وفرض عين على كل مسلم قدر استطاعته.

 وشدد على أن قضية أن يكون الحديث في العلوم الدينية المتعلقة بالأشياء العلمية محصورة على عالم الدين "كهنوت" والإسلام ليس هكذا.

وأشارى الدكتور عمرو شريف، أن الإلحاد المعاصر يسمى بالإلحاد العلمي لأنه يسوق أدلة علمية على الإلحاد، متسائلا: من الذي سيتصدى لأدلة علمية إلا رجال العلم؟ من القادر على أن يفهم ما يقوله الملحد علميا ويرد عليه سوى رجل العلم المتخصص؟ 


تعليقات