رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

فرنسا : إنهاء حالة الطوارئ الصحية اعتبارا من 10 يوليو

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 19 يونيو 2020, 05:10 صباحا
  • 453
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

 

 

وافق  البرلمان الفرنسي على مشروع القانون الذي ينظم إنهاء حالة الطوارئ الصحية في البلاد اعتبارًا من 10 يوليو المقبل.  

 ويهدف المشروع إلى  إنهاء حالة الطوارئ الصحية المفروضة على البلاد منذ 24 مارس/ آذار الماضي جراءأزمة جائجة كورونا المستجد "كوفيد19" بحلول 10 يوليو المقبل. وينظم القانون إجراءات إنهاء حالة الطوارئ بعد هذا التاريخ والتدابير المقرر اتخاذها لعودة الحياة إلى طبيعتها. ومن المتوقع أن تظل بعض القيود مفروضة لبعض الوقت وهي الفترة التي أطلق عليها القانون اسم "فترة الحيطة والحذر" وذلك رغم إنهاء حالة الطوارئ، وفقا لموقع فرانس 24

وأضاف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران بأنه "سيتم إنهاء حالة الطوارئ الصحية لكن الحذر والحيطة سيظلان حاضرين" وأضاف أن "عدم الإبقاء على بعض القيود سيعد دفنا للرؤوس في الرمال كما لو كان خطر عودة تفشي الوباء لا وجود له". وأشار الوزير إلى أن ما تشهده الصين من عودة انتشار الوباء يظهر بوضوح أن "لا أحد بمنأى عن الخطر".

ويحد قانون الطوارئ الصحية من ممارسة بعض الحقوق والحريات المدنية، وكان قد تم تمديده في شهر مايو/أيار حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل. ومن المقرر استثناء إقليمي مايوت وغويان من إنهاء حالة الطوارئ التي ستستمر فيهما حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل نظرا للوضع الصحي هناك مع تفشٍ كبير للفيروس بين السكان.

تعليقات