رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

انطلاق مؤتمر اللغة العربية الدولي بالإمارات غدا

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 28 يناير 2020, 3:17 مساءً
  • 672
المركز التربوي للغة العربية

المركز التربوي للغة العربية

تنطلق فعاليات مؤتمر اللغة العربية الدولي الرابع بدولة الإمارات التي ينظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بمقره في المدينة الجامعية بالشارقة في الإمارات، غدا الأربعاء  تحت عنوان "تطوير تعليم اللغة العربية وتعلُّمها: المتطلبات، والأبعاد، والآفاق"، وتحت شعار: "بالعربيةِ.. نُبدع".

وشارك في المؤتمر، الذي يستمر يومين، 24 ندوة أكثر من  86 بحثا من قبل خبراء ومختصين في مجال اللغة العربية من مختلف أقطار العالم، ويقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،

ويُعَد المؤتمر أحد البرامج المعتمدة للمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج للدورة 2019-2020، حيث يسعى إلى استجلاء ومناقشة القضايا والدراسات والأبحاث، وأفضل الممارسات والتجارب العلمية والعملية، ذات الصلة بواقع اللغة العربية، والتعريف بالجهود الفردية والمؤسساتية ودورها في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلُّمها.

    وقال الدكتور عيسى الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، إن المؤتمر يسلط الضوء على أحدث المستجدات والمبادرات المبدعة، والتقارير والتجارب الناجحة، كما يسعى إلى نشر الوعي وتحمل المسؤولية المشتركة تجاه اللغة العربية، وضرورة التنسيق بين المؤسسات المعنية باللغة العربية وتعليمها.

وأضاف أن المؤتمر يناقش من خلال جلساته التحديات العصرية التي تواجه مستقبل تعليم اللغة العربية وتعلُّمها، ووضْع الحلول العلمية والعملية لمعالَجة مواطن الصعوبة لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية السريعة، حسبما يقتضيه العصر في ظل تحديات عصر العولمة والتقانة، وجعل اللغة العربية مسايرةً لمتطلبات العصر.

تعليقات