رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في بنما على نفقة الأزهر

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 11 ديسمبر 2019, 9:28 مساءً
  • 493
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

 

أكد سفير بنما في جمهورية مصر العربية "أليخاندرو إفان"، بدور الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك بين جميع الأديان والحضارات المختلفة حول العالم .

جاء ذلك خلال زيارة السفير لمقر مشيخة الأزهر ولقاءه بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الذي أكد خلال اللقاء على أن جوهر وروح  رسالة الأزهر الشريف قائمة على التعايش المشترك بين أتباع الأديان، مبديًا استعداد الأزهر الشريف لتوثيق التعاون الثقافي والعلمي مع بنما، وذلك من خلال توفير عدد من المنح الدراسية لطلاب بنما، والعمل على تدشين مركزا لتعليم اللغة العربية، على نفقة الأزهر الشريف.

ونوه فضيلته على أن الأزهر الشريف حريص كل الحرص  على تدريب وإمداد  الأئمة بكل العلوم والتدريب الذي يجعله مؤهلا لمناقشة القضايا المعاصرة، وتفنيد ومقاومة الأفكار المتطرفة، والعمل على نشر قيم التعايش والمحبة والسلام والوسطية في مختلف ربوع الأرض، تحقيقًا للغاية الأهم للإسلام وهي السلام.

   بينما أعرب سفير بنما عن تقديره الكبير للأزهر الشريف، ولفضيلة الإمام الأكبر، مشيدًا برؤية فضيلته حول ترسيخ التسامح والسلام العالمي، وهو ما عبرت عنه وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها فضيلته مع البابا فرانسيس في فبراير الماضي، مشيرًا إلى حرص بلاده لتوثيق علاقاتها مع الأزهر الشريف؛ لكونه أعرق مؤسسة إسلامية وسطية في العالم.

تعليقات