إطلاق اسم فاروق الباز على كويكب

  • جداريات Ahmed
  • السبت 21 سبتمبر 2019, 1:43 مساءً
  • 672
العالم المصري الدكتور فاروق الباز

العالم المصري الدكتور فاروق الباز



أطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" اسم عالم الفضاء المصري، الدكتور فاروق الباز، على كويكب مكتشف حديثا تقديرا لإسهاماته العلمية البارزة فيما يخص أنشطة الوكالة خلال العقود الماضية .

   وجاء اطلاق الاتحاد العالمي للفلك، والتابع لهيئة الأمم المتحدة، اسم الباز على كويكب بالفضاء لدوره البارز مع وكالة الفضاء الأميركية بداية بمشروع أبوللو لاستكشاف سطح القمر في منتصف ستينيات القرن الماضي، مرورا بتصوير الأرض من المدار على رحلة أبوللو سيوز الأميركية الروسية المشتركة .

وتعد هذه المرة الأولى، التي يتم إطلاق اسم عالم مصري، على كويكب بالسماء، فيما قدمت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التهنئة للباز عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك .

والجدير بالذكر أن الدكتور الباز حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الكيمياء والجيولوجيا من جامعة عين شمس في عمر العشرين، وكذلك حصل في عام 1961 على شهادة ماجستير العلوم في الجيولوجيا، والدكتوراه في عام 1964، ثم عمل في وكالة ناسا خلال برنامج أبوللو ، حاصل على دكتوراه في القانون من الجامعة الامريكية بالقاهرة عامن 2004 ودكتوراه في الهندسة من جامعة ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية .

تعليقات