اختتام معرض الكتاب "مصر وروسيا - الثقافة وأكثر" في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

  • أحمد حماد
  • الإثنين 12 أبريل 2021, 8:49 مساءً
  • 745
جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

اختتمت الدورة الرابعة من معرض الكتاب تحت عنوان (مصر وروسيا – الثقافة وأكثر) التي نظمتها جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ومؤسسة (أخبار اليوم)، في إطار الاحتفال بعام مصر روسيا 2021، حيث أقيمت الفعاليات لأول مرة على مستوى العالم بتقنية (التفاعل التقني- 360).

وذكر المركز الثقافي الروسي - في بيان، اليوم- أن المعرض أقيم تحت رعاية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مشيرا إلى أن افتتاح المعرض تضمن احتفالية التي بدأت برسالة عبر الفيديو كونفرانس من الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة عبرت خلالها عن شكرها للحضور، وأكدت فيها أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة بين الشعوب، وأن المعرض تمت إقامته في إطار الحرص الدائم على نشر المعرفة والثقافة.

بدوره، أشاد جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة بالمعرض الذي ضم أحدث الكتب والمؤلفات العالمية، وقدم الشكر لإدارة الجامعة واللجنة المنظمة والدكتورة شيرين العدوى منسقة الاحتفالية على هذا الجهد الكبير في الاحتفاء بعام مصر روسيا، مؤكداً أن العلاقات المصرية الروسية تلقى دعماً من القيادتين وتشهد تطوراً ملحوظاً.

من جانبه، أكد أليكسى تيفانيان أن الاحتفالية تأتي في إطار نشاط المركز الثقافي الروسي بالتعاون مع المؤسسات المصرية؛ لدعم العلاقات الثقافية بين البلدين والاحتفاء بعام مصر روسيا.

يشار إلى أن الاحتفالية شهدت تكريم عدد من الشخصيات على رأسهم عائلة السفير الروسي السابق ال كيربتشنكو، والدكتورة مكارم الغمري أستاذ الأدب الروسى لإسهاماتها الكبيرة في دعم العلاقات المصرية الروسية، كما شارك أطفال الجالية الروسية في تقديم عرض فني استعراضي مبهر، وشاركت فرقة وزارة الشباب والرياضة باستعراض رائع.

تعليقات