أفلا تبصرون.. طريقة عمل الدماغ تحير العلماء

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 26 أبريل 2024, 9:07 مساءً
  • 37
أفلا تبصرون

أفلا تبصرون

قال المهندس ماهر بقجه جي، الباحث في ملف الإلحاد، إن التفكير في كيفية عمل المخ، يقود إلى الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

 وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك أن وزن الدماغ يصل إلى 1400 جرام، وهو من صنع الله العظيم والذي جعل من قطعة لحم أعظم حاسوب حي في الكون .

وأشار إلى ما ذكره علماء الأعصاب أن سعة التخزين بالدماغ البشري الواحد تعادل البيتابايت (أي 15 خانة) من البيانات، وهو ما يعادل سعة شبكة الإنترنت العالمية بكل ما فيها من فيديوهات وصوتيات ومكتوبات، لافتا إلى أن الكمبيوتر يحتاج لـ 4 ملايين واط من الطاقة لإنجاز ما يفعله المخ البشري بأقل من 100 واط فقط !!

 وذكر أنه من أجل تقليد ثانية واحدة من نشاط دماغ الإنسان احتاج العلماء إلى أكثر من 82 ألف معالج تمثل أحد أسرع الحواسيب العملاقة في العالم (سوبر كومبيوتر).

ويقدر الباحثون أن محاكاة الدماغ البشري تحتاج على الأقل إلى جهاز له قوة حسابية مقدارها 36.8 بيتافلوب (petaflops) !! حيث تعتبر البيتافلوب مساوية لألف تريليون عملية نقطة عائمة في الثانية الواحدة - وذلك مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3200 تيرابايت (12 خانة)، بحسب ما ذكر ما هر بقجة جي.

ووفقا لعلماء الأحياء فإن الدماغ البشري يمتلك ما يقارب من 100 مليار خلية عصبية مرتبطة معا مما يعني تواجد أكثر من 220 تريليون نقطة اتصال تسمى نقاط الإشتباك العصبي أو المشابك العصبية .

وأكد أن هذا الحاسوب الحي صنع به الإنسان كل الاختراعات والابتكارات والأفكار على الأرض - واكتشف به أيضا كل قوانين الله في الكون - وهو الذي يقوم بواسطته بحل أعقد الألغاز - وأعقد المعادلات الرياضية .


واختتم متسائلا: كيف تم التوافق بين لغة الكون المكتوبة بلغة الرياضيات، وبين قطعة دهن ولحم تفهم تلك اللغة؟ إنها هبة من الخالق العظيم قد لا يستحقها البعض للأسف!

تعليقات