500 ألف مصاب بفيروس كورونا في الهند

  • جداريات Ahmed
  • السبت 27 يونيو 2020, 08:05 صباحا
  • 468
الهند أرشيفية

الهند أرشيفية

 

أعلنت الحكومة الهندية مساء أمس السبت أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في البلاد قد تجاوز الـ500 ألف.

كانت الهند سجلت رقما قياسيا بلغ 18 ألفا و500 إصابة في يوم واحد، بينما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا بلغ نحو  15 ألفا و685 بعد إضافة 385 وفاة في الساعات ال24 الأخيرة.

ويرى علماء الأوبئة أن الجائحة في الهند لم تبلغ بعد ذروتها المنتظرة خلال أسابيع، ويتوقعون أن يتجاوز عدد الإصابات المليون خلال يوليو ، وتدرس حكومات عدد من الولايات إمكانية إعادة فرض إجراءات عزل، بينما يجري تخفيف التدابير التي فرضت في 25 آذار/مارس بسبب الضرر الذي ألحقته بالاقتصاد وفقا لموقع فرانس 24 والذي ذكر أن الفيروس قد انتشر في المدن الهندية لاسيما في المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان. وتجاوز عدد الإصابات في العاصمة نيودلهي حيث بلغ حوالي ثمانين ألفا، عدد تلك التي سجلت في مومباي.

وكانت الحكومة تتوقع أن يصل عدد الإصابات إلى 500 ألف في يوليو، وتستخدم حاليا عربات قطارات لاستقبال المصابين. كما تستخدم فنادق وقاعات حفلات لتخفيف الضغط عن المستشفيات، في نفس الوقت تواجه الحكومة الهندية انتقادات بسبب تقصيرها في إجراء الفحوص ويتهمها خبراء بإخفاء العدد الحقيقي للمصابين.

وتحتل الهند المرتبة الرابعة في العالم في عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا، لكن حصيلة الوفيات فيها أقل بكثير.

وفي إطار جهودها لكشف المصابين/ طلبت سلطات نيودلهي من 33 ألف عامل صحي فحص نحو مليوني شخص في مناطق في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو عشرين مليون نسمة.

 

تعليقات