رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

خالد جليلة: غياب القدوة وتقليد الغرب أبرز أسباب الإلحاد

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 11 نوفمبر 2021, 9:36 مساءً
  • 522
أرشيفية

أرشيفية

أكد الدكتور خالد جليلة في تصريحات خاصة لـ "جداريات"،  يحث فيها الشباب على الإلتزام بتعاليم الإسلام والابتعاد عما يجلبه لنا الغرب من أفكار شاذة حول الله، أن الافتتان بهؤلاء الكفار وضياع القدوة لدى شباب المسلمين من أكبر أسباب الإلحاد.

وأضاف أن بعض شباب المسلمين يتأثرون بالغرب ويظهر هذا في انبهارهم بزخرف الحياة وظهور المخترعات الحديثة في بلاد غير المسلمين، وفي ذات الوقت عدم وجود القدوة الصالحة، هذا الغياب الذي جعل عقول هؤلاء الشباب فريسة للأفكار الهدامة.

وشدد الشيخ على أن ضياع القدوة الصالحة التي يجدون فيها الثبات على الحق وعدم الذوبان في ضلالات الحمقى والسفهاء ممن ضلوا عن غاية الحياة، هي أولى الخطوات التي تفقد المرء ثقته فيما حوله.


اقرأ أيضا: "عالم بلا إلحاد".. حسام عقل: حملة الأقلام المغرضة يصورون للناس أن الإسلام لا ناصر له


ويرى جليلة أن تلك النظرة السطحية للحياة وغايتها ما هي إلا طرق واهية للشيطان كي يضع ضعفاء النفوس في خطيئة كبرى، بالتخلي عن الدين تماما والوقوع في الشرك أو الإلحاد وإنكار وجود الله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن الملحدين العرب معظمهم مقلدين للغرب دون التفكر في حقيقة النظريات التي يطرحها الغرب لتضليل العالم، وأنهم لو تفكروا قليلا لوجدوا أن الإسلام هو الذي أرسى أصول الحضارة التي ينعم بها الغرب يوم أن كان المسلمون مستمسكون بدينهم حقا، ولولا تقصير المسلمين في حق أنفسهم ودينهم وتكالب الأمم الضالة عليهم لكان لهم السبق في كل ميادين الحياة.

تعليقات