"عالم بلا إلحاد".. حسام عقل: حملة الأقلام المغرضة يصورون للناس أن الإسلام لا ناصر له

  • أحمد حماد
  • الخميس 11 نوفمبر 2021, 03:48 صباحا
  • 604

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، والناقد الأدبي الكبير، إن حملة الأقلام المغرضة، يصورون للناس على أن الدين الإسلامي لا نصير له، وأن من يعتنقون الإسلام إناس ليس لهم أهمية، إذ تتغاضى أقلامهم عن علماء الإسلام الأفذاذ والذي يرجع لهم الفضل في النهضة التي حققها العالم في عصرنا الحالي.


وشدد حسام عقل، خلال حديثه في حلقة جديدة، من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن الإسلام يعتنقه صفوة الصفوة من الخلق، وخلاصة الخلاصة، وأهل النهضة.


واستشهد حسام عقل، بقصة دخول "جيفري لانج" الإسلام، مشيرًا إلى أنه ظل 10 سنوات من عمره ملحدا، وذلك خلال فترة قضاها مع زوجته الأولى، وعقب وفاتها، تزوج بإمرأة عربية وأنجب منها 3 بنات، ومن هنا بدأت رحلته نحو الإسلام، خصوصا بعدما بدأ يتمعن في معاني القرآن الكريم، والتي كانت تجيب على كل تساؤلاته الفطرية.

وأشار عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى أن الدوائر التي بغض الإسلام كثيرة، وانتشرت بشكل أكبر في عصرنا، مع دعم جهات بعينها لمروجي الإلحاد، والذي يظهرون على الشاشات بوصفهم تنويريين.

 

 وأضاف عقل،  أن موضوع "حروب النبي صلى الله عليه وسلم"، من أبرز الأشياء التي يعتمد عليها دعاة الإلحاد في الترويج لفكرهم، مثلما فعل الشاعر العراقي معروف الرصافي، وقال في كتابه "الشخصية المحمدية".

 

 

تعليقات