مؤسس الجمعية الإنسانية الأمريكية: الإلحاد أيدلوجية أوروبية

  • وسيم الزاهد
  • السبت 20 فبراير 2021, 5:38 مساءً
  • 437
الجمعية الإنسانية الأمريكية

الجمعية الإنسانية الأمريكية

قالت لولا تينوبو، مؤسس الجمعية الإنسانية الأمريكية، إن الناس يرون الملحد خائن.

وأضافت: لقد نشأت في عائلة من السبتيين (طائفة ألفية ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن بقرب المجيئ الثاني للمسيح)، لقد عشت طفولة سعيدة وشعرت بالأمان، لكننا تعلمنا أيضًا أن العالم الخارجي شرير، لقد نشأت مع رؤية منفصلة للعالم وخوف من الآخرين.

واستكملت: شجعني والدي على مشاهدة الأفلام الوثائقية العلمية معه، بعد ذلك قال: "العلم حقيقة، لكن إيماننا هو الحقيقة"، ربما كانت هذه هى لحظة التحول.

واستطردت: استغرق الأمر مني ما يقرب من 3 عقود لمغادرة الكنيسة، عندما أصبحت لادينية، كان أول شيء فعلته هو البحث عن أشخاص سود آخرين مروا بهذه التجربة.

وأوضحت أن هؤلاء الأشخاص أكدوا لها أن: "الإلحاد ليس إفريقيًا، إنه أيديولوجية أوروبية".

وحسب حديثها فى الجاردين البريطانية، بينت مؤسس الجمعية الإنسانية الأمريكية، أن معظم الناس لا يستطيعون إخبار أصدقائهم بإلحادهم، ولا يمكنهم إخبار أي شخص،ولهذا السبب "شكلنا منظمتنا".

وتسعى تلك المنظمة لفهم العالم، من خلال الاستقصاء والعلوم والبحث، حيث يمكن للعلم أن يوجه المرء في اتخاذ القرارات الأخلاقية، على سبيل المثال، أصبح فهم البيئة الآن قضية أخلاقية. وأكدت قولها: لقد أظهر العلم أن جميع البشر ينتمون إلى نفس النوع، لذلك يجب أن نحترم بعضنا البعض.

وأوضحت: أنا لا أؤمن بما هو خارق للطبيعة.. كل شيء في الطبيعة. تشمل الإنسانية أيضًا نوعًا من الفلسفة والتوجيه الأخلاقي. إذا لم يكن هناك معنى نهائي للحياة، فهذا لا يعني أن وجودنا يجب أن يكون بلا معنى؛ يمكننا أن نحدد بأنفسنا ما هو ذو مغزى.

واختتمت: بالنسبة لشخص ما يفكر بدرجة عالية، فأنا مع ذلك أعرّف نفسي بالطريقة التي أشعر بها.. حياتي.. عملي.. مشاعري.. لذلك ربما يكون هذا هو معنى الحياة بالنسبة لي: الشعور بها.

 

تعليقات