رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

رحيل التشكيلي مصطفى الصباغ بعد معاناة مع السرطان

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 19 فبراير 2021, 11:33 مساءً
  • 655
ريهام عبد الغفور مع الراحل مصطفى الصباغ

ريهام عبد الغفور مع الراحل مصطفى الصباغ

رحل عن عالمنا اليوم الفنان التشكيلي مصطفى الصباغ، بعد معاناته مع مرض السرطان، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح معرضه "يقاوم الخبيث بالفن"، والذي  أقيم في مركز الهناجر للفنون بقاعة آدم حنين، وافتتحه المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي وعدد من الفنانين والمثقفين.

ونعت الفنانة ريهام عبدالغفور الفنان التشكيلي الراحل على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا مصطفى ويحسن إليك.. في الجنة يا حبيبي إن شاء الله.. ادعوا له من فضلكم".

وخلال معرضه الأخير كان الراحل استخدم أدواته الخاصة ريشته وألوانه وبدأ رحلته بعد اكتشاف إصابته بورم خبيث في المخ، ليمارس المقاومة من خلال أعماله الفنية للتغلب على آلامه ومعاناته مع المرض، وتم تجسيد ذلك من خلال لوحاته تم تجميعها في معرض فني للفنان بمساعدة أسرته وأصدقائه،  لتصل عدد أعماله في تلك الفترة إلى أكثر من 90 عملا فنيا، والتي قسمت إلى 3 مراحل، الأولى هي فترة دراسته وهو طالب بكلية الفنون الجميلة متمثلة في رسم الإنسان في أوضاع مختلفة، والمرحلة الثانية خلال عمله كمهندس ديكور، أما المرحلة الثالثة حتى إصابته بالغيبوبة وتعكس فترة صراعه مع المرض.

تعليقات