هيام الزين تكتب: قليلون هم من لامسوا بأناملهم لُب الحقيقة

  • أحمد عبد الله
  • الأربعاء 06 يناير 2021, 01:39 صباحا
  • 980

قليلون هم من لامسوا بأناملهم لُب الحقيقة.. حقيقة الحيــاة

قليلون هم من تسلّموها وسالموها وتناغموا معها..

أثناء محاولاتي الانخراط مع هؤلاء وتفكيك تلك الشفرة، بدا قلبي وكأن مقاليده لم تعد تحت إمرتي..

وكأن هذا العالم بأكمله قد تم ضغطه داخل (شيء ما) يحيطه الجميع بشغف وتعجب ومئات بل آلاف من علامات الإستفهام تملء المكان.. وإذا بي أنظر لقلبي فأرى انعكاس هذا الشيء من خلاله، ثم بدأ يتقد ويتقد وكأن مخزنا من الوقود قد انفجر داخله..

وبعد أن خمد كل شيء.. وعاد السكون إلى المكان نظرت لقلبي فوجدته عنيدا مشاكساً شرسا.. لامسته لأطمئن على سلامته.. باغتني بعصيانه وتمرده وكأن حدْساً ما داخله أخبره بزيف هذا العالم.. وكأن حدْسا ما يقسم عليه أن الطريق الصحيح هو عكس الإتجاه الذي تندفع إليه المجاميع.. وأن الوجه الصادق للحقيقة هو خلف الجدران التي شُيّدت وبحرص شديد حتى لا نكتشف أصل الحكاية ما أقبح أن يكون البشر هم البنّاؤن والمشيّدون لتلك الجدران التي يُعتقلون داخلها فلا يرون إلا ما يُسمح لهم به ولا يعلمون عن الخارج شيئا إلا من خلال تلك الشاشات المعبئة مسبقا لإستعبادهم والسيطرة عليهم...

وما أقسى أن تفقد الأسماء معانيها التي صيغت من أجلها كالدين والعلم والأخلاق والوطنية والقومية.

وأخيييرا... ما أغباهم البشر الذين ظنوا أنهم امتلكوا الحقيقة بعلومهم المادية الهشة وعقولهم التحليلية الساذجة.. أخبرنا القرآن {فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور} وفي الكتاب المقدس «طوبى لأنقياء القلب، فإنهم سيرون الله»

تعليقات