دار الكرمة تنشر آخر إبداعات الراحل أحمد خالد توفيق

  • حاتم السروي
  • الأحد 28 يوليو 2019, 1:41 مساءً
  • 582
جعل الشباب يقرأون... أحمد خالد توفيق

جعل الشباب يقرأون... أحمد خالد توفيق

صدرت مؤخراً عن دار الكرمة للنشر والتوزيع المجموعة القصصية الأخيرة للأديب الراحل أحمد خالد توفيق الذي لاقت أعماله رواجاً عند الشباب بسبب أسلوبه البسيط البعيد عن التقعر وخوضه مجال أدب الرعب والمغامرات، والمجموعة بعنوان "رفقاء الليل" وتحتوي على 11 قصة كتبها الراحل قبيل وفاته وكعادته لا تخلو من الإثارة والتشويق.

أحمد خالد توفيق استطاع أن يحفر اسمه بحروفً من نور نظراً لقدراته الابتكارية حيث تطرق إلى مواضيع لم يكتب عنها أحدٌ قبله وهي عبارة عن تفاصيل بسيطة من حياتنا اليومية غير أن دلالاتها أعمق من أن يغض الكاتب طرفه عنها، وهكذا استطاع توفيق أن يخلق من اليومي والمعتاد أدباً يعتمد على التأمل ويخرج القوانين من قلب المألوف والاعتيادي.

ولد توفيق بمدينة طنطا عام 1962 وحصل على بكالريوس الطب عام 1985 ونال درجة الدكتوراة في طب المناطق الحارة عام 1997، وقد بدأ الكتابة للشباب منذ بداية التسعينيات وأصدر 500 كتاب وهو رقم قياسي وكلها لاقت رواجاً وانتشارا، ونذكر منها: "فانتازيا"، "سفاري"، "ما وراء الطبيعة" وهي مخصصة للنشأ وفئة الشباب ولاقت عندهم شعبية هائلة.

ومن أهم رواياته "يوتوبيا" وقد ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والأللمانية والفنلندية، ورواية "في ممر الفئران" ويجري العمل حالياً على ترجمتها إلى الإنجليزية، وقد رحل عن عالمنا العام الماضي عن عمر يناهز الستة والخمسين عاما.

تعليقات