رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

شيخ الأزهر يهدي وزير الخارجية الفرنسي نسخة من وثيقة الأخوة الإنسانية

  • أحمد حمدي
  • الإثنين 09 نوفمبر 2020, 00:03 صباحا
  • 454
شيخ الأزهر الشريف

شيخ الأزهر الشريف

أهدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، نسخة من وثيقة الأخوة الإنسانية.

 

وقال شيخ الأزهر إن هذه الوثيقة التاريخية صاغها الأزهر والكنيسة الكاثوليكية من أجل الإنسانية، وهي تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك، باسم البشرية، أن الأديان بريئة من الإرهاب والحروب وأنها جاءت لإسعاد البشرية، وهي تمثل خطة واضحة للطريق نحو الإخاء الإنساني والعيش المشترك، وأطالب الاتحاد الأوروبي بتبنيها وتعميم مبادئها.


وفى لقاء سابق اليوم، مع وزير الخارجية الفرنسى، قال الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الإساءة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم مرفوضة تمامًا، وسوف نتتبع من يُسئ لنبينا الأكرم في المحاكم الدولية، حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك الأمر فقط.


وأضاف الطيب خلال لقائه بوزير الخارجية الفرنسي، أن أوروبا مدينة لنبينا محمد ولديننا لـ ما أدخله هذا الدين من نور للبشرية جمعاء.

 

وشدد الإمام الأكبر، نرفض وصف الإرهاب بالإسلامي، وليس لدينا وقت ولا رفاهية الدخول في مصطلحات لا شأن لنا بها، وعلى الجميع وقف هذا المصطلح فورًا؛ لأنه يجرح مشاعر المسلمين في العالم، وهو مصطلح ينافي الحقيقة التي يعلمها الجميع.

 

تعليقات