"ما وراء الطبيعة".. أول عمل مصري على منصة نتفليكس

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 05 نوفمبر 2020, 7:54 مساءً
  • 471
مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة

بدأت اليوم منصة البث الالكتروني "نتفليكس" عرض حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة"، ليكون أول عمل مصري من إنتاجها، في خطوة كبيرة ضمن استراتيجية خدمة البث الرقمي للشرق الأوسط.

والمسلسل مقتبس عن سلسلة روايات للكاتب المصري أحمد  خالد توفيق، حيث تعرض القصة القناعات العلمية والحياتية عند طبيب "دكتور رفعت" والتي أصبحت فجأة محل تساؤل. وبيعت من تلك الكتب أكثر من 15 مليون نسخة حيث لاقت استحسانا كبيرا من القراء.

وقال أحمد الشرقاوي، مدير الأعمال العربية والإفريقية الأصلية لـ"نتفليكس": "خطتنا هي الاستثمار في المبدعين العرب والإنتاج العربي والمحتوى العربي. أعلنا أربعة مشاريع إلى جانب ما وراء الطبيعة".

ويدور المسلسل حول شخصية رفعت إسماعيل، وهو طبيب ساخر وسريع البديهة تصبح قناعاته بشأن العالم محل تساؤلات عندما يتعرض لظواهر غير طبيعية تتمثل في العالم الخفي للأشباح والعفاريت والدخول إلى خبايا وأسرار العوالم الأخرى.


وقال عمرو سلامة، الذي اشترك مع محمد حفظي في إنتاج المسلسل: "هذا المشروع يُعد بالنسبة لي من مشاريع عمري. منذ أن كنت طفلا وأنا لدي شغف كبير بهذا العمل، ومنذ عام 2006 اشتريت الحقوق، بالتعاون مع الفنان محمد حفظي، ومن حينها نحاول أن ننفذ العمل ونخرج به للنور، حتى اكتمل الآن بالشكل الذي حلمنا به كثيرا".

وتابع: "نتوقع أن يحظى العمل بإعجاب الجمهور والنقاد، لما بذلناه من جهد وطاقة كبيرة على جميع المستويات الإبداعية، ليليق أن يكون عملا محليا عالميا، حيث تعرف مصر بأنها (هوليوود الشرق الأوسط)، وتنتج أكبر عدد من الأفلام والمسلسلات الجيدة".

وقال الممثل أحمد أمين، الذي يلعب دور بطل المسلسل: "نحن الآن على بلاتفورم (منصة) عالمي، فالدراما المصرية تشاهد على مستوى العالم، وهي فرصة مختلفة عن أي فرصة كانت في عمل سابق، حيث تتيح المنصات العالمية الانتشار بشكل غير مسبوق واستحواذ اهتمام المشاهدين من كل العالم، وإن كانوا لا ينتمون للثقافة أو اللغة العربية، لذلك تم عمل المسلسل بطريقة تتيح الترجمة والدوبلاج، للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين".

Netflix Chooses Albuquerque For Production Studio Hub | KNAU Arizona Public  Radio

وذكرت "نتفليكس" أنها تتوقع الانتهاء من تصوير أكثر من 150 عملا فنيا بحلول نهاية العام، وأنها ستعرض المزيد من الأعمال الأصلية خلال كل ثلاثة أشهر من 2021 مقارنة بعام 2020.

تعليقات