رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

تكريم الفنانة منى زكي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 15 أكتوبر 2020, 5:41 مساءً
  • 419
تكريم منى زكي بجائزة فاتن حمامة

تكريم منى زكي بجائزة فاتن حمامة

تم الاعلان عن تكريم الفنانة منى زكي من قبل "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" بجائزة "فاتن حمامة" للتميز ، في دورته الـ 42 ، والتي ستقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل ، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية المليئة بالأعمال المتميزة.

وجاء على لسان "محمد حفظي" رئيس المهرجان : "منى زكي نجمة جيلها بامتياز ، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية. بخياراتها الذكية عرفت كيف تحقق المعادلة وتجمع بين الشجاعة الفنية والجمهور ، دون الشعور بالانجذاب إلى تقديم الأعمال لمجرد التواجد ، تعرف دائمًا متى تقول لا ، ولهذا السبب تستمر في تألقها ونجوميتها ، بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى لو ضاع بعض الوقت ، ولذلك يسعد مهرجان القاهرة أن يمنحك جائزة فاتن حمامة للتميز".

من جانبها ، تقول منى زكي ، إن اختيارها للتكريم بجائزة كبرى تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق يجعلها فخورة وسعيدة وممتنة لكل جهد بذلته طوال سنواتها، سنوات من العمل في الفن ، كما أن كل زميل ومخرج وكاتب وعامل في هذه المهنة هو السبب في هذه اللحظة التي لا تُنسى. .

وتتابع منى زكي: "سأظل فخورة بانتمائي للفن والسينما المصرية ، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء صغير في دعم هذه الصناعة المهمة وتحقيق مكانة لائقة. وأعد الجمهور بأننا سنفعل ذلك. نواصل بذل قصارى جهدنا لمواصلة ريادة الفن المصري وتأثيره الكبير على الناس ".

تميزت منى زكي بأدوار مهمة تناقش قضايا اجتماعية مثل  دورها الشهير في فيلم "احكي يا شهرزاد" الذي كان يدور حول  حالات العنف الأسري ضد المرأة ، كما اتسمت بعض أدوراها بالجانب الوطني مثل دورها في "ولاد العم".
وهي التي بدأت  مسيرتها الفنية في سن مبكر ، وكان أولى أدوارها في مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الممثل والمخرج القدير "محمد صبحي"  ، ومنذ ذلك الحين امتلأت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة، والتي تبرز تعدد المواهب لدى منى زكي ، وتوضح قدرتها على اختيار الأدوار واتقانها للعمل الفني.

بدأت شهرة منى زكي من خلال أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و "تيمور وشفيقة" و "أبو علي" ، بالإضافة إلى دورها الكوميدي المتميز في المسرحيات مثل "عفروتو" و "كده أوكي".
فيديو- مخرج "الصندوق الأسود" لـ أحمد حلمي: أنا اللي عملت في منى زكي كده  ومستني تليفونك | خبر | في الفن
جدير بالذكر أن منى زكي متزوجة من النجم أحمد حلمي، ولديهما ثلاثة أطفال. لذا فهي بجانب أعمالها الفنية تبذل جهودا كبيرة فيما يخص الأطفال ونشر الوعي تجاه قضاياهم مما أدى إلى تعيينها كسفيرة باليونيسيف حيث كثفت جهودها للتوعية في قضايا الأطفال المهمة مثل:  الختان، وسوء تغذية الأطفال، والفقر، وعمالة الأطفال.

تعليقات