لماذا الله منزه عن العيوب؟!

  • الخميس 22 فبراير 2024

رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الأزهر يواصل فعاليات المؤتمر الدولي «تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 09 يوليو 2019, 1:16 مساءً
  • 1148
جانب من المؤتمر اليوم

جانب من المؤتمر اليوم

يواصل الأزهر الشريف، جهوده المتميزة عالميًا، ومنها ما بدأه من مؤتمر عالمي صباح أمس  الاثنين، في مؤتمر استراتيجية التعليم العالي بالقارة السمراء، تحت رعاية رئيس الجهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف الإمام الاكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.


تأكيدًا على مكانة مصر العالمية

يأتي المؤتمر العالمي الذي يقوده الأزهر الشريف للتأكيد على مكانة مصر الأزهر، العالمية، والتأكيد على ريادتها داخل منطقة الشرق الأوسط، وكذلك القارة السمراء، ومكانتها العالمية، ورسالتها السامية، نحو الحرص على تقدم البشرية، واستقرار المجتمعات.

انطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، الذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية لأول مرة في مصر بعد افتتاح مقر للاتحاد بجامعة الأزهر كمقر لجامعات شمال أفريقيا.


استراتيجية التعليم بالقارة السمراء

وتتناول محاور جلسات اليوم الثاني من المؤتمر الذي يعقد بمشاركة أكثر من 300 شخصية من قيادات التعليم العالي بأفريقيا، استراتيجية التعليم بقارة أفريقيا وإسهام التعليم العالي في مجالات إدارة البيانات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وتحسين إدارة التعليم عبر القدرة المعززة أجمع البيانات والإدارة من أجل الحكم الفعال، ودور الخدمات الإلكترونية في دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.


كما تناقش جلسات المؤتمر الذي يعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر التطوير في التعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار لمواجهة التحديات القارية وتعزيز التنافس العالمي، وتعزيز ثقافة السلام ومجابهة الصراعات بكافة مستويات التعليم، ودعم قدرات تكنولوجيا المعلومات وإدارتها لتحسين المدخلات والجودة وإدارة التعليم وأنظمة التدريب، ودور بنك المعرفة المصري في دعم ورفع كفاءة البحث العلمي.


مشاركات دولية

ويحظى المؤتمر الدولي الذي يرعاه الأزهر الشريف، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة، بإقبال عالمي ودولي كثيف، من القارة الإفريقية وغيرها، حيث يشارك في المؤتمر  300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

تعليقات