رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

كورونا يغتال 800 ألف شخص حول العالم

  • جداريات Ahmed
  • السبت 22 أغسطس 2020, 7:29 مساءً
  • 467
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

في الوقت الذي هدأت فيه شراسته ، إلا أنه بدأ فيروس كورونا المستجد"كوفيد19" يعلن عن شراسته من وقت لأخر ، فدولة مثل ألمانيا التي كانت تعد من الدول الناجحة في التعامل مع الوباء ، هاجمها الفيروس حتى بلغت الإصابات اليوم أكثر من ألفين .

كما أن فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 800 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية ، وتعد الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول الأكثر تضررا بالجائحة  مع تسجليها 175,416 وفاة تليها دولة البرازيل مع 113,358 والمكسيك (59,610) والهند (55,794).

وكما جاءت أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث أودى كورونا بحياة 254897 شخصا.

كما هاجم كورونا إيطاليا مجددا لتبلغ الإصابات نحو  1071 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات ال24 الأخيرة، مسجلة بذلك أسوأ حصيلة يومية منذ رفع الإغلاق في مايو، وذلك بحسب حصيلة رسمية نشرت السبت.

وتواجه مقاطعة خوخوي وهي من بين المقاطعات الأشدّ فقرا في الأرجنتين، ارتفاعا حادا في عدد الإصابات ويستعدّ الأطباء لخطر "انهيار" النظام الصحي، فضلا عن أن 30 في المائة من أفراد الطواقم الطبية أُصيبوا بالمرض.

كما أعلنت وزارة الصحة عن مشروع لقاح ضد كوفيد-19 من مختبر "سينوفارم" الصيني سيتم اختباره في المرحلة الثالثة على متطوعين في الأرجنتين.

ومن خطورة الموقف الحالي أصبح وضع الكمامة أمرا إلزاميا اعتبارا من السبت في وسائل النقل العام في الدنمارك في وقت تواجه فيه المملكة ارتفاعا في عدد الإصابات وظهور بؤر محلية.

ولم تكن فرنسا بعيدة عن مهاجمة كورونا مرة أخرى فقد سجلت  أكثر من 4500 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، أصبحت الكمامات، وهي إلزامية في مناطق معينة من باريس ونيس وتولوز، كذلك في جزء من وسط مدينة ليون.

 وشهد إسبانيا  ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات حيث ارتفع العدد الإجمالي للإصابات التي تم تسجيلها بأكثر من 8 آلاف إصابة في غضون 24 ساعة، طلب من سكان المناطق الأكثر تضررا في مدريد عزل أنفسهم في المنازل.

بريطانيا تشدد إجراءات العزل

وفي بريطانيا، شددت إجراءات العزل في مناطق عدة من شمال-غرب البلاد وقد وضعت برمنغهام، ثاني مدينة فيها من حيث عدد السكان تحت المراقبة.

تعليقات