من وراء دعوى تأجيل الجمعيتين العموميتين لاتحاد كتاب مصر؟

  • جداريات 2
  • الأربعاء 19 أغسطس 2020, 5:43 مساءً
  • 4464
الشاعر الأمير أباظة

الشاعر الأمير أباظة

بعد حكم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ قرار النقيب العام لاتحاد كتاب مصر الصادر بتاريخ 8 أبريل الماضي بالدعوة لعقد جمعيتين عموميتين للاتحاد بتاريخي 21 و28 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك منعًا لتفشى فيروس كورونا،  كان السؤال الذي يطرح نفسه من وراء إقامة دهوى وقف الجمعيتيتن العموميتين؟

في هذا الصدد كتب الشاعر الأمير أباظة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شاهدت بعيني وسمعت بأذني.. حقائق مثيرة في دعوي إلغاء انعقاد الجمعية العمومية وتأجيل الانتخابات"، مضيفا: "ساقني القدر لأحضر وقائع الدعوي التي أقمتها أمام القضاء الإداري للسماح بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية الذين سددوا الاشتراك حتى 28 يوليو الماضي في التصويت في انتخابات التجديد النصفي للاتحاد، ففوجئت بالزميل المرشح ناصر دويدار بقاعة المحكمة، حيث أخبرني بأنه أقام دعوى ضد اتحاد الكتاب يطالب فيها بإلغاء الجمعيتين، والانتخابات بدعوي أن عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور ١٤٠٠ عضو، استنادا الي قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يحظر التجمع لأكثر من ٥٠ فردا بسبب كورونا، فحكم القاضي فورا بإلغاء الانتخابات.

وأضاف أباظة: "هذا ما شاهدته بنفسي لكي يعلم الجميع ما يدبر من وراء الستار، أما الدعوى التي أقمتها فقد رفضت بناء علي هذا الحكم.
الطريف والمثير أيضا أن المحامية التي ترافعت ضد اتحاد الكتاب في دعوي الزميل ناصر دويدار ، تقدمت إلى القاضي عند نظر الدعوى الخاصة بي لتترافع عن اتحاد كتاب مصر الذي كانت تترافع ضده منذ دقائق!! فما كان من القاضي إلا أن رفض أن تقوم بدور المدافع عن المدعي والمدعى عليه في وقت واحد لتتضح الحقيقة أن اتحاد كتاب مصر هو من أقام الدعوى ضد نفسه ليلغي قراره بالدعوة للجمعية العمومية قبل موعد الجمعية بيومين.
وختم الأمير أباظة: كان من الممكن ألا نعرف من رفع الدعوى التي تجاهل الخبر الذي نشره الاتحاد ذكر اسمه، لكن الله شاء أن أكون شاهدا لأفضح ألاعيبهم.

تعليقات