رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

تظاهرات اليهود الإثيوبيين مستمرة.. إغلاق للطرقات وحرق علم "إسرائيـل" تنديدًا بعنصرية الصهاينة

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 04 يوليو 2019, 12:34 مساءً
  • 719
تواصل الاحتجاجات اليوم وأمس

تواصل الاحتجاجات اليوم وأمس

اثار الاضطهاد المتكرر من الصهاينة لليهود أصحاب البشرة السوداء، لا سيما ذوي الأصول الأثيوبية، غضبًا واسعًا عند يهود إثيوبيا المقيمين في فلسطين العربية المحتلة.


بدأت الازمة في الاشتعال من جديد بعد مقتل شاب يهودي إثيوبي، صباح الأحد الماضي، على يد شرطي من حكومة الاحتلال المسماه "إسرائيـل"، حيث خرجت حشودة ضخمة من اليهود الإثيوبيين تندد بهمجية حكومة الاحتلال المتكررة، وفي هذه المرة ليست مع المسلمين، ولا الفلسطينيين، ولكن مع يهود من أصحاب البشرة السمراء.


إغلاق الطرقات

واصلت الحشور المتظاهرة خروجها اليومي، منذ الأحد الماضي وحتى اليوم الخميس، حيث قاموا بإغلاق الطرق الرئيسية في كافة انحاء البلاد، وكذلك إشعال النار في إطارات السيارات، وحرق علم الكيان الصهيوني، تنديدا بالعنصرية الصهيونية تجاه اليهود الإثيوبيين.

 اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني 136 شخصا إثيوبيا، ، وبدأت عمليات قمع المتظاهرين.



إثيوبيون في فلسطين المحتلة

يبلغ عدد اليهود من أصول إثيوبية، والذين يقيمون في فلسطين المحتلة، من الكيان الغاصب "إسرائيل" حوالي 140 ألف، ويتحدر معظمهم من مجتمعات منعزلة لعدة قرون عن العالم اليهودي، وتم الاعتراف بهم كيهود في وقت متأخر من قبل السلطات الدينية الصهيونية.

كما نقل إلى فلسطين أكثر من مئة ألف من اليهود الإثيوبيين بين الثمانينات والتسعينيات، وتقول المجموعة اليهودية الإثيوبية إنها تواجه باستمرار عنصرية مؤسساتية ممنهجة.


تعليقات