الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته.. اقتحام الأقصى واعتقالات بالجملة وهدم مخيمات

  • جداريات 2
  • الإثنين 15 يونيو 2020, 1:41 مساءً
  • 509
انتهاكات الاحتلال عرض مستمر

انتهاكات الاحتلال عرض مستمر

واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وارتكب عدة تجاوزات في مناطق متفرقة تراوحت بين اعتقالات واعتداءات واقتحامات للمسجد الأقصى، وهدم لمبان تابعة لفلسطينيين بالمخيمات.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس بأن عشرات المستوطنين "بلغ عددهم 37" اقتحموا "الأقصى" بحماية قوات الاحتلال من جهة باب المغاربة، تقدمهم عضو الكنيست السابق يهودا غليك، الذي ألقى في ساحات المسجد شروحات للمستوطنين عن "الهيكل المزعوم"، واعتدت عناصر من شرطة الاحتلال على بعض الشبان وأجبروهم على مغادرة باحات المسجد.

وأوضحت أن المستوطنين نظموا جولات استفزازية في ساحاته وأدوا طقوسا تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة" قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

 

 وعلى صعيد الاعتقالات فقد داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الطور في القدس المحتلة، وألقت القبض على سبعة مواطنين، واعتدت بالضرب على أحدهم وعائلته.

والمعتقلون من قبل قوات الاحتلال هم: جمال الزعتري، وساري أبو الهوى، وحمزة أبو الهوى، وساري الجولاني، ومحمد أبو جمعة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وأحمد الزعتري، بعد ان اعتدت عليهما بالضرب المبرح، لدى تواجدهما أمام مركز المسكوبية لمتابعة اعتقال شقيقهما الثالث جمال.

 

وفي سياق مختلف هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شقتين سكنيتين، وأربعة مخازن تجارية في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة،  ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت حي رأس شحادة في مخيم شعفاط وهدمت بناية تضم شقتين سكنيتين مساحة كل منهما 160 مترا مربعا، وأربعة مخازن تجارية، تعود ملكيتها للمواطنين ايهاب حسن علقم، وأسامة أحمد علق.،  ومنعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول إلى منطقة الهدم، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

 

 

تعليقات