كورونا ينعش بيزنس ألعاب الفيديو حول العالم

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 17 مايو 2020, 04:20 صباحا
  • 890
فيديوهات

فيديوهات

 

في ظل القيود التي فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" على كل دول العالم ، بدأت الألعاب الكترونية تنتعش بصورة كبيرة لاسيما في ظل عطلة المدارس والجامعات في كل ربوع الأرض    

  فقد ذكرت التقارير تحقيق مجموعتا "أكتيفيجين بليزرد" و"إلكترونيك آرتس" الأميركيتان العملاقتان في مجال ألعاب الفيديو، نتائج ممتازة منذ شهر يناير من حيث الاستثمار الضخم . حتى أن "أكتيفيجن" عدلت توقعاتها صعودا في خطوة نادرة في زمن الإجازات القسرية وعمليات الصرف الجماعي، وهو جعل تدابير الحجر المنزلي تشهد ازديادا كبيرا خلال الشهرين الماضيين في معدل الأوقات التي يمضيها لاعبو الفيديو في ممارسة هوايتهم وفي الأموال التي ينفقونها لهذه الغاية.

ويقول المحلل في شركة "جون بيدي ريسرتش" تيد بولاك "هم يلعبون كثيرا لدرجة أنهم باتوا يستنفدون قدرات أجهزتهم، وفقا لموقع يوو نيوز  ، وويلفت إلى أن "مايكروسوفت" تعتزم إطلاق جهازها الجديد لمحاكاة رحلات الطيران وهي خصصت لهذه اللعبة وحدها مئات ملايين الدولارات ستستثمرها على أجهزة كمبيوتر مع معالجات قوية.

 ويسود وضع مماثل لدى شركات تصنيع أجهزة ألعاب الفيديو.

 ولم تنشر "نينتندو" و"سوني" بعد نتائجهما لمطلع 2020، لكن حتى مارس سجلت أجهزة "سويتش" من "نينتندو" مبيعات مضاعفة مقارنة مع 2019 بحسب المحلل مات بيسكاتيلا من "أن بي دي.

والجدير بالذكر أن هنا تقرير  كشف أن الأمريكيين ينفقوا  43.4 مليار دولار على ألعاب الفيديو سنويا معظمها على المحتوى وليس الأجهزة أو لوازمها.

وأضاف التقرير أن أعمار الأمريكيين الذين يقبلون على ألعاب الفيديو يكون 33 عاما في المتوسط ويفضلون اللعب على هواتفهم المحمولة.


تعليقات