مصر بخير.. تعرّف على "طبيب الغلابة" الذي تجاوز الـ80 عامًا

  • أحمد عبد الله
  • السبت 02 مايو 2020, 8:33 مساءً
  • 893
د. محمد مشالي

د. محمد مشالي

كم يحتاج المجتمع إلى القدوات الحقيقية، التي تخدم هذا المجتمع وتحافظ عليه، بعيدًا عن الاستقطاب، أو المتاجرة بآلامه، وبعيدًا عن الفساد الذي يسعى البعض إلى نشره، ومن أعظم هذه القدوات العظيمة الدكتور محمد مشالي الطبيب الإنسان.
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا جديدة، للطبيب المصري محمد مشالي الذي لُقب بـ "طبيب الغلابة "، او الأسطورة، كما يسميه البعض، لا سيما بعد أن نشر "غيث" مقدم برنامج اطمأن قلبي، مقطعًا جديدًا للدكتور مشالي وهو يرفض المساعدة التي يتم تقديمها له.

وتخرج مشالي من كلية الطب عام 1967، وحاز على ترتيب الأول على دفعته بنسبة 99.3%، حيث يعالج الفقراء منذ أكثر من 50 سنة تقريبًا، في عيادته في طنطا، بل ويعطيهم المال لشراء الدواء، ولا يأخذ سوى 10 جنيهات (أقل من دولار واحد )مقابل الكشف للمرضى القادرين ماديا.



يصطف مئات المرضى يوميا أمام عيادة مشالي المتواضعة، ويعمل بنفسه أكثر 10 ساعات يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساءً، ليعالج أكبر عدد ممكن من الناس.

محمد مشالي لا يملك سيارة، ولا هاتفًا حديثًا، ويسير من منزله الى العيادة سيرًا على الأقدام، بالرغم من كبر سنه، حيث تجاوز الـ 80 عامًا.

يقول الدكتور محمد مشالي: "اكتشفت بعد تخرجي، أن أبي ضحّى بتكاليف علاجه، ليصنع مني طبيبًا، فعاهدت الله أن لا أأخذ قرشًا واحدًا من فقير أو معدوم "

تعليقات