موريتانيا بلا كورونا

  • جداريات 2
  • السبت 18 أبريل 2020, 9:02 مساءً
  • 673
كورونا

كورونا

أصبحت الآن دولة موريتانيا خالية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعد شفاء آخر حالة مصابة بالفيروس أمس السبت.

وكشفت وكالة الأنباء الموريتانية أن  فحوصات أمس المتعلقة بالطالبة الموريتانية القادمة من فرنسا، والتي ثبتت إصابتها مخبريا بالفيروس دون أن تظهر عليها الأعراض، كشفت خلوها من الفيروس لكنها ستظل في الحجر الصحي 14 يوما.

يذكر أن موريتانيا كانت قد سجلت 7 حالات إصابة فقط بفيروس كورونا، تم شفاؤها جميعا، وتمكنت السلطات الموريتانية من محاصرة الوباء بعد أن اتخذت إجراءات مبكرة بإغلاق المجال الجوي، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإغلاق الأسواق ووقف الأنشطة الرياضية والثقافية وفرض حظر تجوال ووقف حركة التنقل بين المحافظات.

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة منذ ظهوره في الصين أواخر العام المنقضي، لينشر حالة من الرعب بعد تجاوز عدد الإصابات به مليوني شخص، وتجاوز عدد المتوفين 150 ألفا، وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.


تعليقات