رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أثرياء أمريكا يشترون ملاجئ تحت الأرض خوفا من نهاية العالم

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 08 أبريل 2020, 01:04 صباحا
  • 1155
أحد الملاجئ

أحد الملاجئ

 

 

لم نعرف إلى أين سوف يؤدي بنا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي أربك الأرض وسكانها ، حتى أن أثرياء أمريكا لم يجدوا مكانا للهروب ممن يشهد العالم الآن من تداعيات انتشار الوباء العالمي سوى أنهم راحوا يشترون مخابئ فاخرة مجهزة للعيش لمدة تزيد عن ستة أشهر ، خشيا مما يقد تسفر عنه المحنة التي  تواجه البشرية الآن

فقد أشارت  مجلة فوربس إلى انفجار الطلب على هذا النوع من العقارات الفاخرة، وتنقل عن مالك شركة Rising S Bunkers، غاري لينش، الشركة التي تقوم ببناء وصيانة الملاجئ تحت الأرض، أن الطلبات عليها ارتفعت بنسبة 2000 %.إلا أن سبب البحث عن سكن آمن ليس وباء فيروس كورونا COVID-19، إنما أصحاب الملايين في الولايات المتحدة يخشون انفجار الوضع الاجتماعي بسبب الوباء. فقال لينش: "يبحث عملاؤنا عن الحماية، بشكل أساسي من شيء واحد". "لا يهم ما يحدث في البلاد، حرب على أرضنا، زلزال كارثي، كالذي وقع في نيو مدريد في القرن التاسع عشر، جائحة، كالتي نشهدها الآن، فالأهم هو أننا قد نجد أنفسنا على حافة انهيار المجتمع، وهذا هو الخطر الحقيقي الذي يتهددنا".وفقا لموقع روسيا اليوم .

كما أن الحقيقة أن هناك حاجة إلى مكان يحمي من المواطنين الغاضبين المحتملين، أكدها الذين اشتروا ملجأ وجهزوه قبل فترة طويلة من جائحة COVID-19. فالملجأ الذي جهزه تيري يغطي مساحة 140 مترا مربعا، ويقع في ولاية أوهايو، وقد تم تصميمه بحيث يمكن أن تعيش فيه عائلة لديها ثلاثة أطفال بشكل مريح لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ويكلف تجهيز الملجأ حوالي مليون دولار أمريكي، وهذا ليس أغلى ملجأ تحت الأرض يمكن شراؤه في الولايات المتحدة: فتكلفة مثل هذه المخابئ التي تقدمها شركةRising S Bunkers ، تتراوح بين 40 ألف دولار و 8.35 مليو دولار.

ويذكر أن بناء الملاجئ الفاخرة تحت الأرض ليست موضة جديدة في الولايات المتحدة: فقد بدأت من بضع سنوات مع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية. فقد أقلق أصحاب الملايين عدم إمكانية التنبؤ بنتائج اختيار الأمريكيين ترامب، وباتوا يخشون أن يطلق رئيسهم حربا عالمية ثالثة.

 

 

تعليقات