حكاية القبطان الأمريكي كروجر.. من سخرية ترامب إلى الإصابة بكورونا

  • جداريات 2
  • الإثنين 06 أبريل 2020, 2:14 مساءً
  • 619
ترامب

ترامب

ربما كان شيء ما داخل قبطان البحرية الأمريكي برت كروجر يوحي له أنه هو أيضا حامل لفيروس كورونا كوفيد 19 عندما كتب خطابا إلى الرئيس الأمريكي ترامب يناشده فيه إنقاذ سفينته التي ضربها الفيروس القاتل ، ليأتي رد ترامب عليه بالسخرية منه وإقالته. 

صحيفة «نيويورك تايمز» كشفت اليوم أن القبطان سالف الذكر، من قيادة حاملة الطائرات الأمريكية ثيدور روزفلت الأسبوع الماضى، جاءت اختباراته لكورونا إيجابية، وفقا لاثنين من زملائه بالأكاديمية البحرية والمقربين من كروجر وعائلته.

 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق على إقالة كروجر خلال المؤتمر الصحفي اليومي للبيت الأبيض، مؤكدا أنه كان من المروع تسريب خطاب كتبه كروجر إلى القيادة العسكرية يطلب المساعدة الماسة فى مواجهة كورونا. 

  وكان كروجر قد سرب خطابا إلى وسائل الإعلام، تحدث فيه عن انتشار خارج عن السيطرة عليه لفيروس كورونا على متن السفينة ثيدور روزفلت، ودعا إلى عزل طاقمها، مشيرا إلى أنها مخاطرة تفرضها الضرورة.

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة، لينشر حالة من الرعب بعد أن كسر عدد الإصابات حاجز المليون مصاب، توفي منهم عشرات الآلاف وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.


تعليقات