دار سما تصدر ترجمة "عيون الظلام" التي تنبأت بكورونا

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 02 مارس 2020, 1:56 مساءً
  • 2954
غلاف الرواية

غلاف الرواية

 

أصدرت دار سما للنشر ومديرها  الناشر محمد عبد المنعم ترجمة عربية للرواية العالمية "عيون الظلام " للأديب العالمي دين كونتر الذي نشرها في عام 1981 .

 وتسأل الناشر هل تنبأ الروائي العالمي دين كونتز في روايته "عيون الظلام" الصادرة عام 1981 بتفشي فيروس كورونا؟

كما يشارك القراء مقتطفات من الرواية التي ترجمتها إلى العربية هبة جابري على السوشيال ميديا والتي تشير بشكل مخيف إلى عدوى فيروسية قاتلة سميت باسم ووهان-400 ، تم تطوير الفيروس الخيالي كسلاح حيوي في مختبر أبحاث ووهان بالصين، ومن ثم ظهر فيروس كورونا لأول مرة في نفس المدينة الصينية في ديسمبر 2019

 كما أشار الناشر إلى أن الرواية ذكرت الصراع الأمريكي الصيني في مجال الحرب البيولوجية والكيميائية. تدور أحداثها حول أم أمريكية "تينا" فقدت طفلها "داني" في حادث أتوبيس مدرسي قتل فيه 14 طفلا. ولكن شيئا بداخلها جعلها لاتتوقف عن البحث والدخول في مغامرات و تحديات مع البوليس و الجيش الأمريكي. يقودها إصرارها إلى اكتشاف مركز سري لتنمية الأسلحة البيولوجية والكيميائية يتبع الجيش الأمريكي. وفي هذا المركز تتم الأبحاث على العديد من الفيروسات القاتلة التي يمكن استخدامها لقتل ملايين البشر. الفيروس المشار إليه ووهان-400 تم استحضاره من الصين. وفي حادث غير مقصود تسرب الفيروس مسببا قتل الأطفال الأمريكيين في حادث الأتوبيس المدرسي.

تعليقات