رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

مصر تستضيف الاجتماع الوزاري بشأن تمكين المرأة من خلال المنظور الإسلامي

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 09:55 صباحا
  • 703
خلال الاجتماع

خلال الاجتماع

  استضافت مصر اليوم فعاليات الاجتماع الوزاري التشاوري غير الرسمي بشأن تمكين المرأة من خلال المنظور الإسلامي ، بحضور وزيرات المرأة ونخبة من الخبراء والخبيرات بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ، والسفراء ، وممثلو هيئة الأمم المتحدة للمرأة .

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للاجتماع والذى ترأسته بوركينا فاسو حضور الوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة المرأة والتضامن الوطنى والأسرة ، بوركينافاسو.. رئيسة المؤتمر الوزاري السابع للمرأة ،و السفير أحمد ايهاب جمال الدين ، مساعد وزير الخارجية المصري لحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية والاجتماعية الدولية ، و السفير هشام يوسف الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي ، والسيد محمد ناصري، مدير المكتب الإقليمي لآسيا والباسيفيك، هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

ومن جانبها قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة في كلمتها إن المرأة المصرية حصلت فى السنوات القليلة الماضية على عددا كبيراً من المكتسبات التى طالما كانت حلما بعيد المنال ، ابرزها دستور مصر لعام 2014 وما اشتمل عليه من أكثر من 20 مادة دستورية تضمن حقوق المرأة في جميع مجالات الحياة.. ثم جاء أعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 “عاماً للمرأة المصرية” ليكون سابقة تاريخية لم تشهدها مصر من قبل .

 كما قامت الدكتورة مايا مرسى بعرض جهود مصر فى عددا من القضايا الهامه التى تشكل اهتمام اجتماع اليوم ، وهى دور المرأة فى مكافحة التطرف ، و في صنع القرار ، وحماية المرأة من كافة أوجه العنف ، لافته إلى أعلان مصر البدء في إعداد الخطة الوطنية المصرية الأولى من اجل تعزيز دور المرأة في صنع وحفظ وبناء السلام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 1325 الصادر عام 2000،

وشددت رئيسة المجلس على أن إحراز اى تقدم في مجال تمكين المرأة في ظل التحديات والضغوط المتزايدة على كافة الأصعدة وتشابك الملفات يتطلب تقاسم المسئوليات والعمل بشكل جماعي لتحقيق ثمار التمكين على المستوي الوطني والأقليمي والدولي ، لافته إلى عدد من الأمنيات للمرأة في دولنا ومن أهمها الوصول إلى العدالة والمساواة فى جميع المجالات  ..


تعليقات