إطلاق منصة ٣٦٥ صحة للتواصل مع المرضى بالمستشفيات الجامعية

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 10 يناير 2020, 4:46 مساءً
  • 556
الدكتور خالد عبد الغفار

الدكتور خالد عبد الغفار



أعلن الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بصدد إطلاق منصة إلكترونية خلال الأسبوع القادم  بعنوان ٣٦٥ صحة(365 seha)   بهدف ربط المريض بالمستشفيات الجامعية بشكل مباشر و كذا التواصل مع المستشفيات من خلال أحدث التقنيات لتوفير الوقت و الجهد للمواطن؛وذلك  بهدف تحسين مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال المستشفيات الجامعية للمواطن المصري، وذلك بالتعاون مع شركة خبير  لصناعة البرمجيات أحد الصروح الوطنية المتخصصة في صناعة برمجيات الخدمات الصحية، موضحًا أن تطبيق ٣٦٥ صحة    365  SEHA يعد أحد أوائل المنصات في مصرالتي تربط المريض بكافة أنواع خدمات الرعاية الصحية (الرعايات المركزة للكبار والأطفال  ، حضانات , بنوك دم  المستشفيات الجامعية ) حيث يمكن للمريض من خلال الموقع الاستعلام و التواصل من أجل الحصول على الخدمات بطريقة سهلة و مرنة و متكاملة. مشيرًا إلى أنه تم إنشاء غرفة مركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية تهدف إلى ربط متلقي الخدمة بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف د. حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أنه يمكن من خلال التطبيق ربط جميع المستشفيات الجامعية بالغرفة المركزية لتوجيه المريض لأقرب مقدم خدمة مما يوفر الوقت و الجهد، و يسهم  في إنقاذ حياة المرضى خاصة في الحالات الطارئة، كما يوفر تطبيق ٣٦٥ صحة  365 SEHA  للمريض في المرحلة الأولى الاستعلام عن (الأماكن الشاغرة بالرعايات المركزة المختلفة - الأماكن الشاغرة بالحضانات - توافر أكياس الدم )، بالإضافة إلى أن التطبيق يقوم بإرسال إشعارات ورسائل نصية  للمريض  بمعلومات التحضير للخدمات المختلفة.

وتشمل المرحلة الثانية من التطبيق والتى سيعلن عنها خلال الفترة القادمة  توفير خدمات  الحجز الإلكتروني في العيادات والعمليات والملف الإلكتروني الطبي للمريض والذي يشمل (التاريخ الطبي، الأمراض المزمنة، الأدوية التي تعرض المريض للحساسية، نتائج التحاليل، الأشعة). كما يمكن من خلال التطبيق  تحويل أو طلب التحاليل والأشعة إلي المكان المختص بذلك، ومتابعة النتائج، إرسال الوصفة الدوائية الي الصيدلية وطلب الأدوية، و طلب أقرب سيارة إسعاف لموقع المريض، وإرسال إشعارات تنبيه ورسائل نصية بمواعيد الأدوية ورسائل التثقيف الصحي للمرضى. .


تعليقات