باحث: علة الوجود الأولى التي أوجدت الوجود حقيقة لاغبار عليها

  • أحمد نصار
  • الإثنين 21 أكتوبر 2024, 7:24 مساءً
  • 11
تعبيرية

تعبيرية

 ستظل معضلة خلق الوجود ترهق كثير من المفكرين؛ كون البداية كانت دائما تشكل معضلة للفكر البشري بداية صنع الوجود والكون والحياة وماهي العلة الأولى التي تسببت في صنع هذا الوجود ؟! ربما نختلف على طبيعة أو شكل أو ماهية العلة الأولى التي أحدثت هذا الوجود ولكن لايمكن أن ننكر حقيقة وجودها لأننا ننكر الوجود وهنا لايوجد إختلاف بالرأي في علة الوجود الأولى هي من صنعت الوجود ولكن أين يوجد الإختلاف ؟

ومن جانبه يقول الباحث في الإعجاز العلمي المهندس ماهر بقجة جه:  إنه عندما بدأ الإنسان يشكك في العلة الأولى نفسها فنقول ومن صنع العلة الأولى للوجود وهنا ندخل بدوامة لن نخرج منها أبدا يعني بسؤالك هذا أنت أصبحت الآن تشكك بوجود الوجود لأنك عندما تشكك ب علة الوجود فأنت تشكك بالوجود وهذا هو السبب الذي أدخل الفلاسفة عبر التاريخ وكل من يسأل من خلق علة الوجود دخل بدوامة وحلقة مفرغة ولن يجد جواب مفيد أبدا لهذا السؤال هل تعرف لماذا لأن بسؤالك هذا أنت تبطل الوجود الذي هو موجود حقا ولهذا لاجدوى من هذا السؤال.

وتابع : فمنذ أن بدأ الإنسان العاقل يسأل هذا السؤال وحتى تاريخ كتابة هذا المقال لاجواب على هذا السؤال فسؤال ومن خلق علة الوجود هو سؤال باطل بكل بساطة ولهذا لم ولن تجد جواب لسؤال باطل عبر التاريخ البشري الطويل من هنا نستنتج أنه مهما كان شكل العلة التي أخرجت هذا الوجود للوجود يعتبر سؤال من خلق العلة الأولى التي أوجدت الوجود هو سؤال باطل فهو يبطل الوجود كون الوجود موجود.

وختم قائلا : من هنا نجد أن علة الوجود الأولى التي أوجدت الوجود هي حقيقة لاغبار عليها صحيح أننا لانعرف طبيعتها ولكنها حقيقة عليك أن تؤمن بوجودها وإلا تنكر وجودك.

تعليقات