محمد سعد الأزهري يكبت: تكريم المرأة

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 27 سبتمبر 2024, 1:14 مساءً
  • 154
محمد سعد الأزهري

محمد سعد الأزهري

تكريم المرأة يكون بإراحتها من الاختلاط الممجوج، وليس بحشرها داخل علبة سردين تُسمى باص أو أتوبيس!

تكريم المرأة بحفظ خصوصيتها في مستشفيات خاصة بالنساء، وليس بأن يطّلع على عورتها المغلظة الأطباء من الرجال والتخدير وغيرهم!

تكريم المرأة أن يكون الإنفاق عليها من وليها إجبارياً وليس اختيارياً، فعندما تُطلّق أو تترمّل ولا يكفيها المال من طليقها لظروفه الضيقة، فيكون الإنفاق واجباً عليها بالقانون من والدها أو أوليائها.

تكريم المرأة ليس بتعريتها في الأفلام الإباحية، ولا جعلها موديل في التصوير والإعلانات والسينما وغير ذلك، لتكون عنصراً جاذباً بالإغراء والتجارة بجسدها وحركاتها، وتسمية ذلك ب"حريتها"، فلا حرية مع الإغراء، كما لا حرية مع المخدرات.

تكريم المرأة يكون بسلوكها الذي يتوافق مع أمر ربها، والاقتداء بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والسير على هدى أمهات المؤمنين وأهل بيته الأماجد -رضي الله عنهم- أجمعين.

تكريم المرأة بالحفاظ عليها لا بتعريضها للتحرش اللفظي والملامسات، وللأسف هذا التحرش وهذه الملامسات تحدث يومياً على الشاشات في البرامج الكوميدية والأفلام الرومانسية والمسرحيات الجماهيرية والأفراح والعزاءات، وفي سائر المناسبات، ثم يُقال لك: حرية المرأة= تكريم المرأة!!

تكريم المرأة يكون بتعليمها أصول دينها وتعليمها شؤون دنياها، لا بإشغالها بالذرّة وهي لا تفهم شيئاً عن التعامل اللائق مع زوج المستقبل وأطفال الغد، فالتعلّم الناجح هو الذي يعين المرء على استخدام مهاراته الطبيعية في صناعة جيل سوي ومعتدل. 


تعليقات