أشهر 6 رموز وثنية منتشرة بين الناس.. هيثم طلعت يكشف عنها

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 25 أغسطس 2024, 7:37 مساءً
  • 126

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن التاريخ الوثني القديم قائم على وحي شياطين وفيه الكثير من الخواطر والتعويذات لإفساد التوحيد، مشيرا إلى خطورة ذلومنبها إلى ما ورد في القرآن الكريم "هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ".

وأضاف في حلقة جديدة طرحها عبر قناته الرسمية في يوتيوب، أن من أشهر التعويذات هي "عين حورس" حيث يعتقد المروجين لها أن الإنسان محمي بعين حورس، بل قد يعلقها إنسان بهدف الحماية، وهذا شرك "فمن علق تميمة فقد أشرك".

وأشار إلى أن عين حورس موجودة حتى اليوم على روشتة الأطباء، مؤكدًا أن الملاحدة يشجعون على ذلك ليس حبا في هذه الرموز بل لإبعاد الناس عن الإسلام بأي طريقة حتى لو عن طريق إحياء قوميات عصبية متخلفة.

وذكر الباحث في ملف الإلحاد أن من ضمن هذه الوثنيات أيضا الثعبان الملفوف على كأس، ويرمز به للصيدليات والدواء، مبينا أنه بعد بحس طويل توصل إلى أنه رمز لأفعى الكونداليني، والمعروفة بـ الشيطان عند الهندوسية، حيث يتم استحضاره بطقوس معينة.  

وحذر طلعت من خطورة انتشار تطبيقات عبر الإنترنت للعلاج بالطاقة واليوجا والريكي أو ما يعرف بسحب الطاقة السلبية، والتي للأسف الشديد أصبحت تنتشر في العالم الإسلامي، مشددا على أن هذا كله خرافة وثنية فلا يوجد طاقة حيوية وغير ذلك، بل مجرد قرابين تقدن للشيطان حتى يعمل .

وشدد على خطورة ما يعرف بـ "قانون الجذب" وذلك من خلال قول مروجيه "تصالح مع الكون واطلب ما تريد" فهو عبادة لوثن الكون، مشددا على أن أكبر قربان للشيطان عودة عبادة الطبيعة.   


تعليقات