باحث في ملف الإلحاد: حث الأطفال على التدبر في مخلوقات الله يحميهم من الأفكار الضالة

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 10 أغسطس 2024, 9:08 مساءً
  • 115

شدد الباحث في ملف الإلحاد، محمد سيد صالح، على ضرورة غرس العقيدة في نفوس الأطفال، لحمايتهم من الإلحاد.

جاء ذلك في رده على سؤال: هل الطفل يستوعب غرس العقيدة؟

وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن الطفل لا يستوعب حقيقة العقيدة منذ الطفولة، إنما يفهم الأمور بشكل سطحي غير عميق، لكنه يخزن المعلومات في عقله ويستخدمها مع مرور الوقت وحسب حاجته.

وشدد أنه يجب على الوالدين والأسرة والمربين غرس البذرة الأولى للعقيدة الصحيحة في عقول الأطفال، ثم تدعيمها بوجوب حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وربط الموجودات حولهم في الكون بقدرة الله وعظمته.

 وتابع: اذهب بطفلك لأماكن يسود فيها صنع الخالق والمظاهر الطبيعية كالجبال والهضاب ويسير بينهم الجمال، واجعله ينظر للسماء والنجوم وقم بتدريبه على التأمل والتدبر منذ الصغر على عظمة الله، وتحدث معه كيف وجدت هذه الجبال العظيمة وكيف تراصت بهذا الشكل، ومن آتى بالبحار العميقة وأوجد فيها الأسماك، ومن أعطى الطائر القدرة على التحلق في السماء، ومن أخرج الأزهار من باطن الأرض، ومن جعل المخلوقات تختلف في صفاتها وطبيعتها وقدرتها، فمخلوق ثابت لا يتحرك كالجبال، وآخر ينمو ويترعرع دون حركة كالنبات، وآخر ينمو ويكبر ويتحرك كالحيوان، وسيدهم ينمو ويكبر ويتحرك ويفكر كالإنسان.

وأكد أنه "لو اعتاد طفلك التدبر والتأمل فلن تؤثر فيه تداعيات أي فكر ضال بحول الله بل لربما يتحول مع الأيام خير مستخلف لإعمار الأرض وخدمة ساكنيها".

تعليقات