«إبراهيم عيسى.. قرموط الملاحدة».. هيثم طلعت يفند شبهات جديدة لـ تكوين (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 26 يوليو 2024, 8:48 مساءً
  • 101
إبراهيم عيسى قرموط الملاحدة

إبراهيم عيسى قرموط الملاحدة

طرح الدكتور هيثم طلعت، اليوم الجمعة، حلقة جديدة، عبر قناته الرسمية في يوتيوب تحت عنوان (محنة الإلحاد مع إبراهيم عيسى : الجعد بن درهم والعقوبة بسبب الأفكار الخطرة جائز أم جريمة نكراء؟ تكوين).

وأوضح طلعت أن من أراد أن يصيب الإلحاد بسكتة دماغية فليسلط عليه دعاة الإلحاد العرب، مثل إبراهيم عيسى الذي هو إهانة للمشروع  التشكيكي "تكوين".

ونشرف فيديو لـ إبراهيم عيسى يقول إنه في كتاب أفعال البلاد لـ البخاري!، كاشفا كذبه وتدليسه حيث لا يوجد على الإطلاق كتابا بهذا الاسم لـ البخاري.   

وتحدث إبراهيم عيسى عن الجعد بن درهم، وهو من أخطر خطابات تكوين ومطلوب أن يتممد في أذهان الناس ليتقبلوا نشر الإلحاد، بحسب ما يرى الباحث في ملف الإلحاد الدكتور هيثم طلعت.

وبين "طلعت" أن الكلام من الممكن أن يضيع الآخرة "لو كلام تشكيكي" وهو أشد إرهابا ممن القتل، مشددا على أن فتنة المسلم من دينية أشد من القتل، ويجب تعديل تعريف الإرهاب ليكون هو كل تهديد أيديولوجي  لدنيا الناس أو آخرتهم .

وأشار إلى أن "الجعد بن درهم" الذي يتحدث عن إبراهيم عيسى ويرى أنه مظلوم كان يقول بأن "الله لم يكلم موسى تكليما" وهذا تكذيب صريح  لكلام الله، وكان أيضا ينكر كل صفات الله ، ونفي الصفات نفي للذات، وأي مقولة تضيع الأخرة لا بد أنها تضيع الدنيا  وتؤدي لاستباحة القتل .

وذكر أن فتنة "خلق القرآن" التي تبنها الجعد بن درهم عمل بها المعتزلة، وقتل بسببها كثير من العلماء، وكذلك "القرامطة" الذي ساهموا في قتل الآلاف.

 

تعليقات