العلم يقربنا دوما من الله.. سر الجملة التي قالتها مهندسة فضاء تونسية !

  • أحمد نصار
  • الجمعة 26 يوليو 2024, 7:26 مساءً
  • 703
الفضاء

الفضاء

 تعرضت مهندسة الفضاء التونسية رانية التوكابري، لهجوم من قبل الملحدين بشكل كبير ، عندما تحدثت عن عمق العلاقة بين الدين والعلم ، حيث جاءت تلك التصريحات من خلال برنامج تلفزيوني،  استضاف المهندسة رانية التوكابري، والتي قالت خلال اللقاء جملة آثارت غضب الملحدين حيث قالت : "العلم يقرّبنا دوما من الله، وهناك أشياء كثيرة مذكورة  في القرآن يكتشفها العلماء الآن".

وأوضحت أنه من الأشياء التي تبهرني بالعلوم وخاصة عند قراءتي للقرآن، هي الآيات التي تتحدث عن الكون وحركة الشمس والقمر. كل هذا يجعلك أقرب إلى الله" وفقا لصفحة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

وقد قوبلت تصريحات المهندسة التونسية بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأدت إلى انقسام حاد بين فريق رأى أنه يتعين على العلماء تجنب الحديث في الدين، بينما وآخرون دافعوا عن حق التوكابري في التعبير عن رأيها.

وجاءت تعليقات الملحدين، أن العالم يجب ألا يدخل الدين في العلم، كون الدين علاقة خاصة بين العبد وربه، بينما رد على هذا التعليق رآي آخر قائلا: هى لم تتحدث عن علاقتها بالخالق وانما تحدثت عما رآيته في تخصصها الفضائي وبين ما قرآته في القرآن الكريم لتكتشف مدى صدق القرآن الكريم فراحت تؤكد على هذه الحقيقة التي لا يريد أن يعترف بها الملحدين .

 

تعليقات