وصفها بأهم حلقات القناة .. وريث إبليس أم شامان هذه الأمة؟ .. هيثم طلعت يعلن عن حلقة جديدة غدا

  • أحمد نصار
  • الخميس 20 يونيو 2024, 7:00 مساءً
  • 100
إعلان الحلقة

إعلان الحلقة

 أعلن الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور هيثم طلعت، عن حلقته الجديد، غدا الجمعة، والتي اختار لها عنوان "وريث إبليس أم شامان هذه الأمة؟" ، والذي سوف يستعرض فيها خطورة الأشخاص الذين يتخذون من فكرة الشامان منهجا لهم وهو ما قد يعمل على زعزعة الدين عند البعض ، وهو ما سوف يجعله يضع أهم التحصينات التي تقف ضد هذه الحملات المشبوه.

والجدير بالذكر أن الشامان هم سحرة دينيون، يعتقدون بل يزعمون أن لديهم قوة تتغلب على النيران، ويستطيعون إنجاز الأمور عن طريق جلسات تحضير الأرواح التي فيها تغادر أرواحهم أجسامهم إلى عوالم الروح أو تحت الأرض حتى تستمر بمعالجة المهمات. الغرض الرئيسي للشامان في أي مكان هو المعالجة. يسيطر الشامان الناجح على الأرواح التي يعمل معها، ويستطيع (كما يدعي) التواصل مع الموتى. يدرب الشامان أحياناً بواسطة «سيد الشامانات» والذي يكون أكثر خبرة منه في الشامانية. يجب على الشامان معرفة كيفية السيطرة واستخدام بعض الأمور الشخصية الطقوسية، مثل قرع الطبال أو العربة التي يقودها للسفر، كما يجب عليه حفظ تلك الأشكال والأغاني الطقوسية المهمة بالنسبة إليه.

كما أن الشامانية، دين بدائي من أديان شمالي آسيا يتميز بالاعتقاد بوجود عالم محجوب هو عالم الالهة والشياطين وارواح السلف. وان هذا العالم لا يستجيب الاّ للشامان وهو كاهن يستخدم السحر لمعالجة المرضى ولكشف المخبأ والسيطرة على الأحداث. (عن قاموس المورد) هم أيضًا من زرعوا التبغ وأول من استخدموا السجائر في الاحتفالات الدينية.

 

تعليقات