بعد التشكيك في موعد الحج.. هيثم طلعت يرد على يوسف زيدان ويكشف جهله

  • أحمد نصار
  • الثلاثاء 18 يونيو 2024, 05:30 صباحا
  • 270
تغريدات زيدان

تغريدات زيدان

حذر الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور هيثم طلعت، من التويتات التي بدأ ، يدونها الدكتور يوسف زيدان، وأخرها منذ أيام عندما راح يشكك في تحديد موعد يوم عرفة، وكتب على صفحته على الفيس بوك أن تحديد موعد الحج هو من اختراع الدولة الأموية وليس من الإسلام .

وأضاف "طلعت" أن كلام يوسف زيدان ما هو إلا كلام تشكيكي في أحد ثوابت الإسلام، هو تشكيك في حُجية نقل التاريخ ككل!، لافتا إلى أنه لو افتراض أن الدولة الأموية حددت عيد الأضحى، وأنه ليس منقولا بالتواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم بإجماع الأمة، بنقل الكافة عن الكافة لا يخالف في هذا إلا مجـ نون، فهذا إلحـ اد صريح في الدين، وإذا صح هذا الجـ نون فلن يصح في الأذهان شيء، ولن يَسلم للناس خبر ولا دين ولا معرفة.

وتابع طلعت: افتراض أنَّ الأمويين اختلقوا موعد عيد الأضحى، هذا لا يكون إلا في حالة واحدة فقط وهي أنّ: كوكب الأرض أُصيب بفقدان ذاكرة جماعي، ثم في لحظات حدّد الأمويون موعد عيد الأضحى وكتبوه ونَسبوه لعهد النبوة، وعندما أفاق الناس أخبروهم بموعد العيد.

وأردف قائلا: إن التشكيك في المتواتر على أعلى درجات التواتر هو تشكيك في ثوابت ومسلمات العقل، ما يقوم به هذا الكائن "يوسف زيدان" هو إهـانة للمشروع التشكيكي، لكن بغض النظر عن كل هذا؛ فنحن مطلوب منا أن نعتبر أن هذا الكائن سيُجدد لنا الإسلام في مركز تكوين.

وختم قائلا:  إنه إلى متى يُترك هذا الإلحاد والتشكيك العلني في بديهيات الإسلام دون محاكمة من الدولة المصرية؟، مطالبا بضرورة تحذير الناس من هؤلاء ولو بكلمة.

تعليقات