رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هيثم طلعت: ليلي عبد اللطيف "كاهنة وعرافة" (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 03 يونيو 2024, 5:35 مساءً
  • 50
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إنه في أوائل القرن الـ 19 ظهرت فتنة عبادة القبور وتصدى لها علماء الدعوة وكبتت مع الوقت، واليوم تظهر فتنة موازية في العالم الإسلامي لا تقل خطرا وهي ظهور الكهان.

وحذر من خطر تلك الظاهرة، خلال حديثه في برنامج "للقصة بقية" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الفولي، عبر شاشة قناة الندى الفضائية، مشددا على أن القضية إيمان وكفر، وكون الإسلام وضع فاصلا بين الإسلام والكفر في هذا المسألة يؤكد أن الأمر ليس يسيرا.

وأشار إلى قول الحق تبارك وتعالى: "وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ"، مشددا على أن علم الغيب علم محض لله تعالى لا يعلم به أحد من خلقه لا ملك مقرب ولا إنس ولا جن.

ولفت إلى أن ليلي عبد اللطيف تتدعي أن لديها حاسة خاصة وهذا كذب، كما أن من يقول بأنها ماسونية على خطأ أيضا، لأن هذه فئة قليلة جدًا ولا يمكن أيضا أن يعلمون الغيب.

 

وبين أنها تلعب في عقول الناس بأن لديها حاسة خاصة بها، لكنها في الحقيقة هي كاهنة وعرافة، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد".

واستنكر الباحث في ملف الإلحاد، من ظهور عشرات ممن يضعون توقعات للعام في ليلة رأس السنة، ويظهرون بقوة على بعض الشاشات، مشددا على أن التاروت هو وحي شياطين .

 


تعليقات