هيثم طلعت يفند أبرز 3 أفكار لـ مركز تكوين (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 31 مايو 2024, 9:47 مساءً
  • 92
هيثم طلعت ينتقد تكوين

هيثم طلعت ينتقد تكوين

طرح الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، حلقة جديدة عبر قناته الرسمية على يوتيوب، تحت عنوان "إسلام بحيري آخر لحظات قبل ظهور الدجال.. أخطر خطاب أتمنى أن يشاهده كل مسلم ومسلمة: تكوين آخر الزمان".

وتطرقت الحلقة إلى تفنيد أخطر ثلاث أفكار تسعى مؤسسة تكوين لبثها في العالم الإسلامي، وهي أن النص مقيد بالتراث، و" لو التزمت هاتبقى متطرف، وأن "التنوير لا يأتي إلا بالقوة".

وبين أن السنة والأحاديث والإجماع  هو التراث الذي يريد أن يلغيه إسلام البحيري و"كبير الكواينة"، مع أن القرآن الكريم أمرنا أن نتبع الصحابة، فقال الله تعالى: "وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

كما قال الله: "وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوا وَّنَصَرُوا أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌالله يأمرنا أن نكون على نفس إيمانهم".  

 

تعليقات