هيثم طلعت: تكوين تسعى لفرض رأيها بالقوة.. وقلة الحصانة العلمية ضد الشبهة تمثل أزمة (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 26 مايو 2024, 09:10 صباحا
  • 161
هيثم طلعت ـ الباحث في ملف الإلحاد

هيثم طلعت ـ الباحث في ملف الإلحاد

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن الإسلام ليس ضعيفا حتى يخشى من مركز تكوين أو أمثاله، مردفا: "المشكلة مش في الإسلام أنا اللي ضعيف، ابني ضعيف، ابنك ضعيف، لأن إحنا معندناش حصانة معرفية علمية ضد الشبهة".

جاء ذلك في تصريحات لقناة موقع "ذات مصر"، حيث أشار إلى التمويل المقدم الكونجرس الأمريكي، وقدره نصف مليون دولار لنشر الإلحاد في البلاد الإسلامية، محذرا من خطورة منهج تكوين ووصفه بالخطير على المجتمع.

وأشار إلى ما قاله أحد أعضاء مركز تكوين إسلام البحيري، من أن "التنوير يفرض بالقوة، وأن التنوير يأتي بصفة فوقية بالقوة على المجتمع".

وأردف: "أما بنقرأ في أخبار آخر الزمان بنجد إن الطائفة اللي هتسود في آخر الزمان مش الملاحدة، لا، هو الطائفة اللي هتكون لها سيادة في آخر الزمان هم التنويريين. وده ما قبل الدجال مباشرة دايما نجد النصوص في هذا كثيرة جدا. يدرس الإسلام إن الإسلام هيدرس في آخر الزمان. وإن الإسلام هتخفض قوته، وإن تكون هذه الأمة حفالة كحفالة الشعير، ويأتي من يهدم أحجار الكعبة حجرا حجرا يرمي بها في البحر. الأمة فين الأمة؟ ما أنت خليك كيوت بقى كيوت كده حلو مع نفسك إنت، إنت ليه بقى تبقى رجعي راديكالي وتقول لي ده لأ. خليه يهدمها يا عم إنت في إيه؟

 


تعليقات