هيثم طلعت: مركز "تكوين" أحد صور الإرهاب الجديد للمجتمع

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 25 مايو 2024, 8:54 مساءً
  • 190
هيثم طلعت ـ الباحث في ملف الإلحاد

هيثم طلعت ـ الباحث في ملف الإلحاد

أكد الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، أن مركز "تكوين" هو أحد صور الإرهاب الجديد للمجتمع "نفس مقدمات كل منظمات الإبادة الجماعية الشمولية في أوروبا القرن الماضي تحت مسمى التنوير".

وشدد في مقطع فيديو نشره عبر قناته الرسمية على يوتيوب، أنه لا يوجد مجتمع يقبل أن يحرف دينه أمامه إلا بالإكراه، مستعرضا فيديو لـ إسلام البحيري أحد أعضاء تكوين، وهو يقول إن "هذا لا يأتي إلا بقرار فوقي".

وأشار طلعت إلى  رابطة الملحدين العسكرية في الاتحاد السوفيتي، والذين قاموا بقتل أي رجل دين كان يقف في طريقهم .

وشدد على أنه لو ترك التكوين وانتشرت أقوله سنكون أمام تشكيل جديد لرابطة تكوين العسكريين، مستعرضا منشورا لأحد الملاحدة المصريين يقول فيه "شيوخ المسلمين أغلبهم إرهابيين ويجب على الدولة اعتقالهم وتصفيتهم داخل وخارج مصر".

وأكد أن مجموعة تكوين تحتاج لسلاح فقط ونكون أمام رابطة عسكرية، مشيرا إلى أن الفاشية العلمانية في تركيا  كان سببها ظهور مجموعة مثل تكوين.

وعرض فيديو لـ "إسلام البحيري" يقول فيه إنه لا بد من "قوانين قسرية" لنشر التنوير، وشدد طلعت على أن الخطاب التنويري خطاب إرهابي، وأن عصابات الإبادة الجماعية نشأت على يد التنويريين.    

واختتم حديثه في الحلقة داعيا إلى قراءة التاريخ، ومؤكدًا أن التنوير ظهر في أوروبا من 200 سنة بنفس أهداف ومصطلحات تكوين، وانتهى بتفشي الإلحاد في أوروبا بسبب تهاون الناس معهم في البداية.  



تعليقات