« إغلاق مركز تكوين» يتصدر تويتر.. ومغردون: أهدافه خبيثة أبرزها نشر الإلحاد

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 09 مايو 2024, 09:09 صباحا
  • 145
إغلاق مركز تكوين

إغلاق مركز تكوين

تصدر هشتاج "إغلاق مركز تكوين" التريند عبر موقع "إكس" تويتر سابقا، وذلك للمطالبة بإغلاق المؤسسة، وسرعة محاكمة القائمين عليها، ووقف تمويلها على الفور، خصوصا وأنها تسعى إلى نشر الإلحاد، والتشكيك في ثواب الدين.

وتداول النشطاء صورا للقائمين على المركز، وفي مقدمتهم إبراهيم عيسى، وإسلام البحيري، وغيرهما، وخلفهم صورا لزجاجات البيرة في أثناء تدشين المركز الذي يدعي أنه يهدف لتجديد الخطاب الديني!

وفي هذا الصدد كتب الدكتور حمود النوفلي، وهو أحد المهتمين بملف مواجهة الإلحاد من سلطنة عمان، قائلا: "نناشد جمهورية مصر والأزهر الشريف بـ #اغلاق_مركز_تكوين فورا، كون المركز تقف خلفه أهداف خبيثة لنشر الإلحاد بالمجتمع المسلم، التشكيك بالسنة يعني لن تستقيم لك صلاة ولا زكاة ولا صيام ولا حج ولن تنتهي عن كثير من المحرمات التي نصت السنة على حرمتها بتواتر في الأحاديث.. ساهموا بالتحذير منه".

وكتب شخص يدعى "علاء الدين" مغردا تحت الهشتاج: "العلمانية احترمت كل الاديان إلا الاسلام ، واحترمت كل السير إلا سيرة سيدنا رسول الله، وقدرت كل رجال الدين إلا سلفنا الصالح "، متابعا: "طيب يا أخبث خلق الله ناقشوا أزمة التعليم أو الصحة أو إبحثوا عن حل للأزمة الاقتصادية بدل مبتخبطوا وتطاولوا على  سادتكم ".

أما مي الرشيدي فكتبت تقول: "في حد لقيته مش عاجبه ونازل تريقه من الناس اللي بتقول  #إغلاق_مركز_تكوين وبيقول  هو حضراتكم إيمانكم هَش جدًا كدة فخايفين عليه يتكسر؟ 

وتابعت: "احب اقول لحضرتك أن  د. أحمد عبدالمنعم في أحد المجالس كان بيتكلم عن المعنى دا، فقال إن في شاب كويس جداً كان بيحضر معاهم المجالس فجأة انقطع ورجع يسأله أسئلة تشكيكية فلما سأله كان بيعمل إيه الفترة اللي فاتت؟ قال له: إنه كان بيتفرج على فيديوهات للشيعة علشان مجرد يعرف هما بيقولوا إيه ولكنه انتكس وتأثر بكلامهم!

وواصلت: "أنت لو إيمانك ضعيف متقربش أصلًا متعملش فيها بطل أمام الفِتن لأنك هتتفتن!وَيْحَكَ لا تَفْتَحْهُ، فإِنَّكَ إِنْ تَفْتَحهُ تَلِجهُ"، مردفة: "الإسلام أقوى من كل المضللين و المشككين  ولكن أنت الضعيف الذي سيتأثر.. احترم ضعفك".







 

 

تعليقات