أفلا تعقلون ... طائر صغير يملك قدرات عقلية تعادل كابينة طائرة !

  • أحمد نصار
  • الثلاثاء 07 مايو 2024, 12:06 مساءً
  • 361
تعبيرية

تعبيرية

  من يتدبر ويتأمل في أن العصفورة والنسر والحمامة والبومة في جزء بسيط من مخ كل منهم،  في حجم بذرة البطيخ بيتم عمل الحسابات المعقدة التي تبرزها الصورة المرفقة !

  وأضافت صفحة جمال الخلق، أن من يتأمل القدرات التي يتمتع بها هذه الطيور مثل السرعة، الارتفاع، الحمولة، الوزن، الاتجاهات، البوصلة، التوقيتات، رادارات للبحث عن الغذاء والهرب من الأعداء، عدادات الهبوط والإقلاع، عدادات الطيران المرتفع والمنخفض، سيدرك أنه أمام صانع عظيم.

 وتابعت: أن كل ذلك من غير برج مراقبة ولا راديو ولا قمر صناعي ولا GPS ولا أي شيء يذكر، ثم يأتي احد الملحدين يقولك صدفة او الحمامة طورت نفسها !!

والجدير بالذكر أن طائر مثل البومة لديه ثلاثة أنواع من الريش تعمل بشكل مدهش للغاية، بداية من الريش الرئيسي وهو ريش بحواف تشبه حواف المنشار، حيث يتواجد على حواف الجناح أيضاً تقوسات، أشبه بتقوسات المنشار تتسبب هذه التقوسات فى تقليل الدوامات الصغيرة والتوربينات مع الهواء فيقل الضوضاء.

   ثم ريش التغطية يكون مكانه في أعلى الجناح ويمتاز بأنه ناعم ويعمل على تقليل التصادم بين الريش الفردية مما يقلل من الصوت أيضاً وأخيراً الريش الناعم الموجود على ساق البومة وجسدها الذي يساعد فى امتصاص الصوت والعمل على تقليل الاحتكاك مع الهواء، أثناء الطيران لذلك فمن المستحيل أن تسمع صوت رفرفة جناحية ولقب بالقاتل الصامت المرعب .

وصدق القائل " ( أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ ۚ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَٰنُ ۚ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ) ( صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ). 

تعليقات