إذا كانت رحمة الله وسعت كل شيء.. لماذا لا يدخل الملحد الجنة؟.. محمد سيد صالح يرد (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 04 مايو 2024, 7:44 مساءً
  • 92
محمد سيد صالح ـ باحث في ملف الإلحاد

محمد سيد صالح ـ باحث في ملف الإلحاد

رد الدكتور محمد سيد صالح، الباحث في ملف الإلحاد، على شبهة يطرحها البعض حول "رحمة الله" سبحانه وتعالى، إذ يشيرون إلى قول الحق "ورحمتي وسعت كل شيء"، ثم يقولون إن أعل الإسلام يعتقدون أن من مات على غير الدين الحنيف لن ينال رحمة الله، أليس في هذا تعارض؟

وبين في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" أن من يكمل الآية ستزول عنه الشبهة تمامًا.

 وضرب مثلا لتوضيح الأمر، قائلا: تخيل أن هناك استاد لكرة القدم يكفي لمليون متفرج، ويوجد على باب الاستاد مليون بالفعل، لكن شروط الدخول أن تقطع تذكرة وترتدي كمامة، وهناك 600 ألف وافقوا على ذلك، بينما يوجد 400 ألف امتنعوا عن ذلك رغم أن لديهم الإرادة، هنا هل المشكلة في سعة الاستاد أم المشكلة عند الذين تمردوا؟

وشدد على أن رحمة الله تكفي وتشمل الجميع الله وضح لنا، في استكمال الآية أن هناك شروطا فقال " وَرَحْمَتِى وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ".

وتساءل هل الملحد يؤمن بالله ويدفع الزكاة ويتقي الله وغير المسلم أيضا ومات على غير الإسلام هل هو مؤمن برسالة النبي أو الدين أصلا فكيف تشمله الآية؟ 

وتابع: ثم إن الفهم الذي يريدونه هذا يدعو للفساد، سيأتي الملحد ويسرق ويغتصب ويفعل كل الشهوات المحرمة وفي النهاية يقول إذا لم يوجد إله فأنا استمتعت، ولو موجود فستشملني رحمته! فهل هذا يعقل؟! 

 

تعليقات