رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

للحديث بقية.. هيثم طلعت: العلاج بالطاقة وممارسة اليوجا شرك أسباب (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 30 أبريل 2024, 12:30 مساءً
  • 85
هيثم طلعت في ضيافة أحمد الفولي

هيثم طلعت في ضيافة أحمد الفولي

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن ملف العلاج بالطاقة أو اليوجا التي أصبحت تدرس في المدارس الدولية، ليست ملفا ترفيهيا، محذرا من انتشار الأمر خصوصا وأن كثير الناس يغفلون عن أصول هذه الشركيات .

ولفت خلال في تصريحات لبرنامج "للحديث بقية" المعروض عبر شاشة قناة الندى من تقديم الإعلامي أحمد الفولي، أن برنامج "عباد الشيطان" الذي عرض في رمضان الماضي اعتمد على شهادات حقيقة من باحثة متخصصة في أصول اليوجا والطاقة وأخذت شهادات في علوم الطاقة، وحمل رسالة مهمة وهي "أوقفوا اليوجا التي هي لعبة خطرة وليست بريئة".

وشدد الباحث في ملف الإلحاد، على أن الناس لابد أن تستوعب أصول هذا الملف لأنه يقدم على أنه رياضة وترفيه وأصل القصة كلها عبادة للشيطان وأن يعبد الإنسان الطبيعة، موضحا أن الشيطان يرضى بأي قربان ووقتها يعطي المدد وله سلطان على من يتولاه، كما أخبرنا القرآن الكريم.

وبين أنه من الطبيعي أن يشعر الناس باستجمام، مشيرا إلى أن أساور الطاقة تباع على أنها تمنح طاقة إيجابية وهي مثل التميمة "ونحن نعلم أن من تعلق بتميمة فقد أشرك"، وفي بعض الأحيان قد يجد أثرا نفسيا أو أثرا حقيقيا من باب البلاء والاستدراج.

وشدد على أن هذا الأمر ليس عليه دليل علمي واضح، أو نص شرعي محكم، وبالتالي التعلق به شرك أسباب ومن ظن أنه مؤثر فقد أشرك، لأن أصله من ديانات تعبد الشيطان مثل البوذية.

 

تعليقات