هيثم طلعت: الاعتقاد بـ توأم الشعلة كفر أكبر (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 29 أبريل 2024, 12:24 مساءً
  • 256
هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

حذر الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، من خطورة توأم الشعلة، والذي يروج له على أن "الولد والبنت بيكون بينهم اختلاف فكري لكن بينهما اتفاق طاقي ما يعطي تخاطرا عاليا بينهما ويحصل انجذاب والعلاقات تتطور بسرعة إذا تم التعامل بـ توأم الشعلة".

وأوضح في حلقة نشرها عبر حسابه الرسمي في فيس بوك، أن الاعتقاد بـ توأم الشعلة كفر أكبر ومخرج من الإسلام، والترويج لهذا الفكر هو ترويج للردة، حيث يقوم هذا المعتقد الفاسد على تناسخ الأرواح التي تدور حول الأجسام المختلفة، ويظن العاملون بها أن الإنسان قبل أن يولد روحه كانت في كائن سابق، ويعتمد على أن الروح انقسمت إلى نصفين وذهبت إلى كائن آخر.

كما يظن المروجون لـ توأم الشعلة أن الشخصين لهما نفس المجال الطاقي، ويجوز أن يكون ذلك بين ولدين، أو بنتين! ما يدل على أن ذلك عقيدة خرافية وثنية، وأنها اعتقاد كفري لا يصح معه إيمان أبدا.

وشدد على أن النفس التي قضى عليها الموت تمسك ولا تذهب لأي كائن آخر، مشيرا إلى قول الحق تبارك وتعالى: " تعالى: ﴿ حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ).


 

تعليقات