رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

باحث في ملف الإلحاد: السبع فقرات العنقية أكبر دليل على وجود االله.. وتكشف زيف "الصدفة"

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 09 أبريل 2024, 11:36 مساءً
  • 101
السبع فقرات العنقية

السبع فقرات العنقية

قال المهندس ماهر بقجة جين الباحث في ملف الإلحاد، إنه إذا أردنا من مجموعة عميان أن يقفوا في أرض الساحة ويقوموا معا بتشكيل عبارة (أهلا بكم)، فهل يتصور عاقل أنه يمكنهم ذلك بدون تدخل خارجي يضبط مواقعهم ومواضعهم بكل دقة؟!


وتسائل بقجة متعجبا: مَن الذي أخبر السبعة فقرات العنقية أن شريانين عن اليمين والشمال سيمران من خلالها ليغذيا الدماغ، وكيف تقوم الصدفة العمياء بعمل فتحتين تناسبان الشريانيين (لا أكبر ولا أصغر) بل وتحت بعضها بتمام، وماذا لو كانت الفتحات غير منتظمة أو متباعدة؟ ومثلها فتحة الحبل الشوكي الممتدة بكل انتظام أيضا على طول فقرات الظهر مَن الذي أمرها وخلقها وسواها؟

وبين في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أنه من المعلوم أن من أسوأ الآلام هي آلام الأعصاب - وأن أقل ضغط من الفقرات على عصب: يفعل ما يفعله من الآلام الرهيبة والتشنجات وربما الشلل في أسوأ الأحوال - وما يقال عن الأعصاب يقال عن الشرايين والأوردة – متسائلا: ماذا لو ضاقت عليها الفقرات أو الفتحات ولم تكن منتظمة؟! وهل يمكننا تخيل حياة كائن فقاري مثل الإنسان بمثل هذا الخلل إذا كان موجودا؟ هل سيمكنه الحياة؟ أو حتى السعي على غذائه؟ فكيف يقال بعد ذلك صدفة وعشوائية عند عبيد الصدفة والعشوائية؟ وكيف تستجيب عظام الفقرات الصماء لهذه الوظائف فتبدع وتضبط وهي التي لا فهم لها ولا وعي ولا عيني؟ وكيف يتم التنسيق بين شريان لا يدري ما يفعل وعظم جامد وأعصاب: فيتم فتح الثقوب والفتحات بكل هذا التناغم المذهل؟

وشدد على أن هذا لا يستقيم في عقل العاقل إلا ممَن هو خارج هذه المنظومة ككل "فسبحان الله العظيم الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى والذي عنده كل شيء بمقدار".



تعليقات