محمد سيد صالح: إيمان الصحابة بالنبي أقوى الأدلة على صحة الإسلام

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 07 أبريل 2024, 9:55 مساءً
  • 66
محمد سيد صالح

محمد سيد صالح

أكد الباحث في ملف الإلحاد محمد سيد صالح، أن من الأدلة القوية على صحة الإسلام، هي إيمان الصحابة رضوان الله عليهم برسول الله صلى الله عليه وسلم وما جاء به.

وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن إيمانهم به يختلف عن إيماننا نحن بما جاء به والسبب أن إيماننا جاء بالوراثة وأننا وجدنا أنفسنا بين مليارات من المسلمين حول العالم فأصبح وجود الإسلام شيئًا طبيعا، أما الصحابة حينما بعث فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بمفرد وكان شيئًا غريبًا عنهم ومخالف لعاداتهم وطقوسهم وعبادتهم.

وتابع قائلا: تخيل لو أنه خرج علينا رجل الآن وقال أنا رسول من الله ثم قدم أدلة على صحة ما يدعي (وهذا على سبيل الافتراض) هل ستؤمن به؟! ولو آمن بعضهم به كم سيكون عددهم؟! رأينا عشرات بل مئات وربما آلاف ممن يدعون النبوة بعد رسول الله ورأينا كيف كانت دعوتهم الساذجة وكيف آل بهم الحال إلى الترك والإهمال.

كما أن من آمن برسول الله صلى الله عليه وسلم في عهده ليسوا أناس سذج بل كان الواحد منعم يزن أمه في رجاحة عقله وفهمه وقوته، وقد تجاوز عدد الصحابة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط أكثر من مائة وعشر آلاف صحابي، فكيف يصدق كل هذا العدد الضخم برجل إن لم يكن جاء بحجج لا خلاف فيها وإن لك يكن الله قد يسر لرسوله أمره؟!

وشدد على أن هذا شيء ليس له مثيل بل هو فريد من نوعه ومادام كذلك فحتمًا ما جاء به رسول الله صلى الله عليه إنما من عند الله.


تعليقات